علق المحلل الرياضي "خالد بيومي" على فوز اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح" جناح فريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" قد أعلنت فوز صلاح بالجائزة بعد التغلب على النيجري "فيكتور موسيس" لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي؛ وزميله في ليفربول الدولي السنغالي "ساديو ماني"، والغيني "نابي كيتا" مهاجم لايبيزيج الألماني؛ بالإضافة إلى الجابوني "بيير إيميريك أوباميانج" نجم بوروسيا دورتموند.

وقال بيومي في مداخلة مع برنامج "الحريف" عبر فضائية "Dmc Sports": "محمد صلاح نجح في الاستفادة من كل المدربين الذين تدرب تحت قيادتهم وخاصَة الإيطالي لوتشيانو سباليتي مدربه السابق في روما الإيطالي".

وواصل: "عندما زرت صلاح في روما، قابلته وكان فرانشيسكو توتي بجانبه وعندها قالي (محمد صلاح لاعبنا)؛ لنرى قيمة مثل توتي من أساطير العالم كيف يقول هذا على لاعب مصري؛ وذلك يدل على قيمة محمد".

وأضاف: "محمد صلاح يمهد الطريق للاعبين المصريين للاحتراف في أفضل الأندية الأوروبية، لأنه غير فكر تلك الأندية تجاه اللاعبين".

واختتم: "محمد صلاح يقدم رسالة مصرية فشلت بها بعض الحكومات لتقدمها للعالم، وأنا أتوقع أن بعد كل هذه الإنجازات فإن صلاح سيتوج بجائزة أحسن لاعب في إفريقيا من قبل الاتحاد الإفريقي".

ويُذكر أن "محمد صلاح" ثالث مصري يفوز بتلك الجائزة، بعد نجمي الأهلي "محمد بركات" و"محمد أبوتريكة" في عامي 2005 و2008على التوالي.