وافق نادي ليفربول الإنجليزي على بيع لاعبه البرازيلي فيليب كوتينيو محددًا سعر اللاعب، وفقًا لتقارير الصحف الإسبانية.

وأفادت صحيفة " موندو ديبورتيفو" الإسبانية المقربة من برشلونة أن ليفربول يطلب مبلغ 145 مليون يورو للاستغناء عن خدمات كوتينيو.

ويسعى نادي برشلونة الإسباني للتعاقد مع كوتينيو منذ الصيف الماضي، ولا يزال اللاعب يتلقى عروضًا قوية من ريال مدريد وباريس سان جيرمان الفرنسي إلا أنه يضع الأولوية لبرشلونة.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن كوتينيو هو الهدف الرئيسي لبرشلونة في يناير، لذلك لم يتوقف البلوجرانا عن المفاوضات منذ الصيف الماضي، ونتيجة لهذا العمل الهادئ من الإدارة، و أيضًا اللاعب، وافق ليفربول على وضع سعر لكوتينيو، هو مبلغ كبير، و لكن على الأقل ليس ضد مصالح برشلونة.

وتابعت الصحيفة تقريرها مؤكدة أن برشلونة و ليفربول تحدثوا بالفعل عن كوتينيو لبعض الوقت و النادي الكاتالوني يصر على إتمام الصفقة في يناير المقبل للحصول على اللاعب الذي يعتقد الفنيون أنه يمكن أن يفيد برشلونة لستة أو سبع سنوات بالنظر لعمره ( 25 عامًا).

و إذا وافق جوزيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة على دفع المبلغ المطلوب في ليفربول فإن ذلك سينهي القضية وينتقل كوتينيو لبرشلونة، وبالوقت ذاته الإتصالات مستمرة بين الجانبين و سيحارب برشلونة من أجل اللاعب و تقليل المبلغ المطلوب، ولكن هذا ليس مفاجئًا بعد حدوث التضخم الكبير في سوق الإنتقالات الصيف الماضي بعد انضمام البرازيلي نيمار دا سيلفا لبرشلونة مقابل 222 مليون يورو.