نجح فريق إشبيليه الإسباني في قلب الطاولة على ضيفه ليفربول الإنجليزي، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، خلال منافسات الجولة الخامسة لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، ليقتنص تعادلاً ثمينًا بثلاثة أهداف لمثلهما ويفلت من هزيمة.

وشهدت المباراة مشاركة للمصري محمد صلاح رفقة ليفربول منذ بداية اللقاء وحتى الدقيقة 86 من الشوط الثاني.

أفتتح ليفربول التسجيل مبكرًا عن طريق البرازيلي روبيرتو فيرمينو في الدقيقة الثانية من شوط المباراة الأول.

وعقب مرور 20 دقيقة نجح السنغالي ساديو ماني في تسجيل الهدف الثاني للريدز، وبالدقيقة 30 أضاف فيرمينو الهدف الثالث لليفربول والثاني له بالمباراة، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بثلاثية دون رد.

وفي شوط اللقاء الثاني دخل إشبيليه اللقاء بقوة، ليهز شباك ليفربول بهدف أول في الدقيقة 51 عن طريق لاعبه وسام بن يدر.

وفي الدقيقة 60 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للفريق الأندلسي، ليسددها بن يدر بنجاح في شباك الريدز، وتصبح النتيجة 3 / 2 لصالح ليفربول.

شهدت دقائق اللقاء المتبقية عدة فرص مهدرة من لاعبي الريدز ما بين صلاح وماني وإيمري تشان، لكن لم يتمكن أحدهم من هز شباك أصحاب الأرض، وقبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية هز جويدو بيزارو شباك ليفربول بهدف ثالث لصالح إشبيلية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين إيجابياً بنتيجة 3 / 3.

بذلك يرفع ليفربول رصيده للنقطة 9 في صدارة المجموعة، بفارق نقطة عن إشبيلية صاحب المركز الثاني يليه سبارتاك موسكو بـ6 ويتذيل ماريبور المجموعة بنقطتين، ليتأجل تحديد الأطراف المتأهلة من المجموعة في الجولة السادسة والأخيرة المقرر لها الأسبوع القادم.