يسعى نادي برشلونة الإسباني لتعويض رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان منذ الصيف الماضي، حيث كشفت تقارير صحفية إسبانية أن النادي الكتالوني يعمل على التعاقد مع نجم واحد فقط، وهو البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب ليفربول الإنجليزي في يناير المقبل، أو الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد في يونيو المقبل.

 

وأشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية المقربة من برشلونة أن النادي لا يزال يخطط منذ رحيل نيمار لسد الثغرات التي تركها بالفريق، حتى بعد التعاقد مع عثمان ديمبيلي في الصيف الماضي، حيث ترى بعض الآراء الفنية أنه لا يزال هناك نقص في الجانب الهجومي.



ولا يزال كوتينيو هو الأولوية لبرشلونة، وإذا لم يتم التعاقد معه، سوف يراهن البلوجرانا على لاعب أصغر سنًا وبسعر معقول في انتقالات يناير، ومن ثم ضم جريزمان في الصيف.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا حسم برشلونة صفقة كوتينيو في يناير، وهو ما يعتبر غير محتمل تماماً، فإن خيار جريزمان سيتم استبعاده وسينسحب برشلونة حينها من المفاوضات.


وأوضحت الصحيفة خلال تقريرها أن برشلونة سيعمل على إقناع ليفربول بالتخلي عن نجم الفريق، الذي يناسب تمامًا النادي الكتالوني، لكن المفاوضات ماتزال معقدة للغاية حيث يبقى ليفربول ليس على استعداد للحديث، وإذا لم يحسم برشلونة الصفقة فستصبح مسألة ضم كوتينيو مستقبلاً أمرًا صعبًا.

 

وفي حالة بقاء البرازيلي الشاب رفقة ليفربول فسيسعى برشلونة إلى التعاقد مع لاعب ذو خصائص هجومية في يناير، سعره يتراوح بين 30-40 مليون يورو، والذي يمكن أن يكون له دور فوري مع الفريق، ويبقى اتخاذ القرار بناء على سير المفاوضات مع ليفربول.

 

ومن المنتظر أن يحسم برشلونة صفقة جريزمان في الصيف إذا فشلت مفاوضات كوتينيو، وسيوفر 100 مليون يورو وهو قيمة الشرط الجزائي بعقد المهاجم الفرنسي، حيث سيكون من الصعب التعاقد مع اللاعبين معا؛ لأن التكلفة سوف تكون عالية جدا، مع عدم توفر مكانا لكليهما في التشكيلة الأساسية.