قرر نادي برشلونة الإسباني صرف النظر عن التعاقد مع لاعب بمركز قلب الدفاع، في سوق الانتقالات الشتوية القادمة في يناير المقبل.

 

وذكرت صحيفة "سبورت" المقربة من النادي الكتالوني، أن المدرب الإسباني "إرنستو فالفيردي" المدير الفني للـ"بلوجرانا"، مسرور من الأداء الدفاعي الذي يقدمه فريقه مُنذ بداية الموسم حتى الآن.

 

ويعد دفاع برشلونة هذا الموسم واحد من الأسباب الرئيسية التي ساعدت النادي الكتالوني على تصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني وبفارق ثماني نقاط عن المنافس الأزلي ريال مدريد، حيث لم تهتز شباك الألماني "تير شتيجن" سوى في أربع مناسبات.

 

وقالت الصحيفة أن "فالفيردي" يثق في دفاع الفريق وخاصًة في قلبي الدفاع، "جيرارد بيكيه" و"صامويل أومتيتي" مع الاعتماد على "خافيير ماسكيرانو" بالإضافة إلى "توماس فيرمايلين".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن "فالفيردي" طلب التعاقد مع الدولي الإسباني "إينيجو مارتينيز" مدافع نادي ريال سوسيداد، ولكن إدارة برشلونة رفضت شراء اللاعب؛ نظرًا للمغالاة المادية من جانب النادي الباسكي.

 

وأوضحت الصحيفة أن "فالفيردي" سيواصل الاعتماد على الرباعي المذكور، على أن يتم التعاقد مع مدافع جديد في سوق الانتقالات الصيفية القادمة في يونيو 2018.