استهل الأهلي مشواره ببطولة كأس مصر، بخماسية دون رد، أحرزها في مرمى تليفونات بني سويف، بالمباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الجمعة، على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات دور الـ32 من مسابقة الكأس، ليتأهل المارد الأحمر لدور الـ16.

المباراة جاءت من جانب واحد بعدما سيطر الأهلي على مجريات المباراة منذ اللحظة الأولى لينهي المباراة مبكرًا ويقضي على أي أمل للتليفونات في تحقيق أي مفاجأة.

خاض الأهلي المباراة بتشكيل من لاعبيه المستبعدين منذ فترة، بسبب وجود الدوليين مع المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض مباراته أمام غانا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، الأحد المقبل، بالإضافة للاعبين المصابين، كما لم يقد حسام البدري، المدير الفني للأحمر المباراة بسبب تواجده في كندا في إجازة قصيرة يقضيها مع اسرته، ليتولى أحمد أيوب، المدرب العام، المسئولية الفنية للمباراة.

اكتسب الأهلي العديد من المكاسب في المباراة بجانب التأهل لدور الـ16 وهي ظهور عدد كبير من اللاعبين بمستوى جيد واكتسابهم خبرة الاحتكاك والمشاركة بعد فترة ابتعاد طويلة، وتألقهم في إحراز أهداف الفريق الخمسة عن طريق كل من هشام محمد وعمرو السولية ووليد أزارو وعماد متعب وأحمد حمدي.

يرصد "بطولات" بالأرقام ما قدمه نجوم الأهلي في مباراة اليوم..

- حسين السيد يُصحح اخطاءه

ربما تكون مباراة التليفونات هي الأفضل لحسين السيد، مع الأهلي حتى الآن، بعدما ظهر بأداء مميز وقاد الجبهة اليسرى واستطاع أن يشكل من خلالها خطورة الفريق في معظم أوقات المباراة.

مارسيلو صنع هدف وكان له 43 تمريرة منها 34 تمريرة صحيحة بدقة 79%.

ارسل 5 كرات عرضية كان من بينها 2 كرة عرضية صحيحة.

له محاولتين على المرمى، وقام بـ3 مراوغات منها مراوغتين صحيحتين.

استلم الكرة 38 مرة واستخلصها من الخصم 8 مرات وفقدها 5 مرات.

 

- وليد أزارو يعود للتهديف

تخطى المغربي وليد أزارو أزمة الخروج الأفريقي أمام الوداد البيضاوي، وإهداره العديد من الفرص، في المباراة، بعدما تألق أمام التليفونات خلال مشاركته في 45 دقيقة، استطاع خلالها احراز هدفًا للأهلي وصنع ركلتين جزاء، لم يوفق أحمد حمودي في تسجيلهما.

احتسب لأزارو 4 أخطاء وارتكب خطأ وكان له 15 تمريرة منها 12 تمريرة صحيحة بدقة 80%.

له محاولتين على المرمى من بينهما محاولة صحيحة.

استلم الكرة 19 مرة وفقدها مرة واحدة.

 

- عماد متعب يسجل ويصنع لأول مرة هذا الموسم

لأول مرة هذا الموسم يشارك عماد متعب فى 45 دقيقة كاملة في مباراة، وكان أداءه جيد خاصة فى التحركات بدون كرة وصنع أكثر من فرصة للتهديف.

متعب احرز هدف الأهلي الرابع من ركلة جزاء، كما صنع الهدف الخامس لأحمد حمدي.

كان له 10 تمريرات كلها صحيحة بدقة 100%.

صنع فرصتين على المرمى.

قام بمراوغتين.

استلم الكرة 11 مرة وفقدها مرة واحدة.

 

- الحظ يعاند أحمد حمودي

واصل الحظ عناده مع أحمد حمودي، في مباراة اليوم، بعدما فشل في احراز ركلتين جزاء للأهلي، بطريقة غريبة، حيث تصدى حارس التليفونات للركلة الأولى، بينهما اهدر الثانية بتسديدها أعلى العارضة.

حمودي صنع هدفًا وكان له 40 تمريرة منها 30 تمريرة صحيحة بدقة 75%.

ارسل 7 عرضيات جاء منها كرة عرضية واحدة صحيحة.

له 4 محاولات على المرمى منهم 2 محاولة صحيحة.

له 6 مراوغات منهم 5 مراوغات صحيحة.

استلم الكرة 36 مرة وفقدها 4 مرات.