كشف الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" عن نسبة مبيعات تذاكر مونديال روسيا 2018 مع انتهاء فترة المبيعات الأولى اليوم.

وأوضح الموقع الرسمي للفيفا أنه تم طلب 3,496,204 تذكرة حتى الآن مع انتهاء فترة المبيعات الأولى اليوم، وقد جاءت معظم الطلبات من روسيا، بينما كانت نسبة الطلب الدولي على التذاكر 30%. وجاءت أعلى الطلبات الدولية على التذاكر من مشجعي كرة القدم في مصرو ألمانيا والبرازيل والأرجنتين والمكسيك والولايات المتحدة وكولومبيا و والصين وبولندا، وقد تم طلب حوالي 150,000 تذكرة للمباراة الافتتاحية وأكثر من 300,000 تذكرة للمباراة النهائية.

وتستأنف مرحلة المبيعات الأولى في 16 نوفمبر المقبل بفترة بيع تجرى على أساس من يحجز أولاً يحظى بالخدمة أولاً، ويتم شراء التذاكر على موقع FIFA.com/tickets مع تأكيد فوري حول نجاح الطلب من عدمه، وستنتهي هذه الفترة في 28 نوفمبر، والتذاكر التي يتم شرائها خلالها سيتم توصيلها مجاناً لمشجعي كرة القدم في الأسابيع التي تسبق البطولة، حيث ستبدأ عملية توصيل التذاكر في أبريل- مايو2018 (التواريخ قابلة للتغيير). ويمكن شراء التذاكر باستخدام بطاقات Visa، شريك FIFA الرسمي لخدمات الدفع، وبطاقات الدفع الأخرى المقبولة أو التحويلات البنكية.

يذكر أنه لم يتبق سوى تسعة مقاعد ليكتمل عقد المنتخبات المشاركة في كأس  فقد انضمت إلى روسيا، البلد المستضيف، وتأهل حتى الآن كل من البرازيل وإيران واليابان والمكسيك وبلجيكا وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وألمانيا وإنجلترا وأسبانيا ونيجيريا وكوستاريكا وبولندا ومصر وأيسلندا وصربيا وفرنسا والبرتغال وبنما وأورجواي وكولومبيا والأرجنتين.