يرى جوردي ألبا لاعب برشلونة الإسباني أن فريقه يستحق الفوز على أتليتكو مدريد، معلقًا على المواجهة التي جمعت الفريقين بمنافسات الجولة الثامنة لليجا  وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وقال ألبا في تصريحات نشرتها صحيفة " ماركا" الإسبانية:" أعتقد أنه في شوط المباراة الأول كلا الفريقين كان لديه مزيد من الفرص، ربما فرص أتليتكو مدريد لم تكن واضحة".

وأضاف:" في الشوط الثاني كنا أحق بالفوز، لكن المباراة انتهت وحصلنا على نقطة في ملعب صعب أمام خصم قوي بالليجا".

وبشأن احتفال زميله لويس سوايز بهدف التعادل والذي أشار لجماهير أتليتكو مدريد بإشارة "اصمتوا" علّق ألبا:" هناك العديد من الاحتفالات المختلفة وكل لاعب يحتفل بالطريقة التي تعجبه، لن أتحدث عما إذا كان صحيحًا أم خاطئًا ، أنا أيضًا أفعل أشياء قد تكون صحيحة أو خاطئة، عليك أن تتواجه بهذا السؤال لسواريز وليس لي، لكن نحن لن نغضب منه على أي حال لقد منحنا نقطة".

وفيما يتعلق بأزمة انفصال إقليم كتالونيا عن اسبانيا، ورفقع جماهير أتليتكو مدريد للعلم الإسباني خلال اللقاء تحدث ألبا:" على الصعيد الشخصي، أحب جماهير أتليتكو مدريد يشجعوا فريقهم حتى الدقيقة 90 ويساعدوهم على الفوز بعدة مباريات، من الطبيعي حين تلعب مباراة خارج ملعبك لا تحظى بدعم كافي لكنني رأيت عدد كبير من مشجعي برشلونة في المباراة وأشكرهم على ذلك".

وأختتم حول إمكانية انفصال إقليم كتالونيا وصافرات الاستهجان ضد زميله جيرارد بيكيه:" إنهم معتادون على مثل هذه المواقف،اليوم لا أتخيل هذا. ننافس في الليجا الإسبانية ولم نتخيل في أي لحظة إمكانية اللعب في دوري أخر!".