أعلنت مجلة " فرانس فوتبول" عن قائمة الـ 30 لاعب المرشح لجائزة الكرة الذهبية " بالون دور" التي يتوج بها أفضل لاعب في العالم سنويًا، والتي أسفرت عن وجود للنجمين كريستيانو رونالدو (ريال مدريد ) ، وليونيل ميسي (برشلونة).

وأشارت صحيفة " موندو ديبورتيفو" الإسبانية المقربة من برشلونة، أن دور ميسي في قيادة منتخب بلاده الأرجنتيني للتأهل لكأس العالم بروسيا 2018 قد يصنع فارقًا في نتائج التصويت، حيث سجل ميسي ثلاثة أهداف في شباك الإكوادور مساهمًا بدور فعال في تاهل التانجو للمونديال.

وأوضحت " موندو ديبورتيفو" أن هاتريك ميسي في مرمى الإكوادور، والتأهل لمونديال روسيا، سيعطيه الدعم في التصويت على جائزة البالون دور، كما حدث مع كريستيانو عام 2013، والذي توج حينها بالجائزة بفضل هاتريك في الملحق بشباك السويد ووصل بالبرتغال للمونديال، والآن أمام ميسي نفس الفرصة.
إلى جانب ذلك فما يزيد من إمكانية التصويت لصالح ميسي أنه أصبح الهداف التاريخي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بـ 21 هدف.

أما صحيفة " لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية فأشارت إلى أن إستفتاء الصحيفة يظهر تفوق واضح لرونالدو في سباق الكرة الذهبية بنسبة 60% متقدماً على جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي والمرشح للجائزة أيضًا.

جدير بالذكر أن ميسي توج بالبالون دور 5 مرات في تاريخه، فيما توج بها رونالدو 4 مرات.