أكد اللاعب الدولي الإسباني جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة، أنه على أتم استعداد لاعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلاده، إذا شكل تواجده أزمة في المنتخب بسبب دعمه لانفصال إقليم كتالونيا عن دولة إسبانيا.

 

وكان إقليم كتالونيا قد شهد أحداث مأسوية عصر اليوم قبل مواجهة برشلونة ولاس بالماس في الدوري والتي فاز فيها البلوجرانا بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، واندلعت أعمال شغب بين المواطنين ووقوات الأمن خلال عملية الاستفتاء التي ينظمها الإقليم من أجل الانفصال عن إسبانيا، مما تسبب في تأجيل المباراة ثم بعد ذلك تقرر خوضها دون جماهير.

 

وقال بيكيه لوسائل الإعلام باكيًا في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: " إذا رأى أحد في الاتحاد الإسباني إن وجودي مع المنتخب الإسباني سيشكل مشكلة أو إزعاج لأحد، فأنني على استعداد اعتزال اللعب دوليًا".

 

وأضاف: " نحن نتفهم انتقادات الناس لنا اليوم، ولكن مسؤولي الليجا ولاس بالماس أرادوا خوض المباراة، لذلك نحن ندرك غضب ونقد الناس".

 

وواصل: " أنا فخور بالشعب الكتالوني، اليوم عشت أسوأ تجربة لي، لا أعرف لما تصرفت الشرطة بتلك الطريقة التي تصرفوا بها مع المواطنين".

 

واختتم مهاجمًا ماريانو راخوي رئيس وزراء إسبانيًا قائلاً: " مصيرنا في يد رئيس حكومة لديه مستوي فكري غريب، يذهب للكثير من بلدان العالم، ولا يستطيع حتى تحدث اللغة الإنجليزية".