أكد مارسيلو ليبي، المدير الفني السابق لمنتخب إيطاليا والحالي للصين، أن يوفنتوس أصبح قادر على التتويج بدوري أبطال أوروبا.

ويواجه يوفنتوس الإيطالي نظيره ريال مدريد الإسباني، اليوم، بنهائي الأبطال في كارديف بويلز.

قال ليبي في تصريحات لصيحفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "في برلين عام 2015 خسر اليوفي النهائي أمام برشلونة لأنها كان لا يزال يبني فريقه".

تابع: "بعد أن خسر أمام برشلونة أدركوا أن من المهم تحسين الفريق، فقاموا بالتعاقد مع جونزالو هيجواين، وباولو ديبالا، وسامي خضيرة".

أكمل: "أعتقد أن الآن علينا أن نقول بأن يوفنتوس لديه أوراق تستطيع الفوز بدوري الأبطال، لاسيما بعد الفوز على برشلونة بثلاثية وعدم تلقى أي هدفا".

سبق أن توج ليبي بدوري الأبطال مع السيدة العجوز في 1996 على حساب أياكس أمستردام الهولندي في روما.

أردف ليبي: "اعتقد أن أليجري أظهر بالفعل أنه لا يحتاج لنصيحة أحد، لأنه أظهر حكمة استثنائية في قيادة الفريق، صحيح أن ريال مدريد لديه هجوم قوي مثل برشلونة، لكن هذا كل ما لديهم".

واصل حديثه عن الريال: "هم لا يعرفون كيفية الدفاع، ولا يوجد فريق في العالم لديه دفاعات مثل يوفنتوس، لكن الآن أصبح لديهم قوة في الهجوم أيضا".

وتساءل المدرب عن اللاعب الذي سيصنع الفارق في النهائي ليجيب: "من السهل قول رونالدو وكروس وهيجواين أو ديبالا، لكن المفاجآت تأتي ممن هم وراء الكواليس أنا أفكر في سامي خضيرة".

أشاد ليبي ببوفون حارس اليوفي، مؤكدا أنه مازال الأفضل في العالم ومستواه يتجاوز حارس وصل لسن الـ 39 عاما.