أكد يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، جاهزية فريقه لخوض المواجهة الودية ضد المنتخب البرازيلي، غدًا الثلاثاء، ضمن تحضيرات الفريقين لنهائيات مونديال روسيا.

وقال لوف، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الإثنين: "لدينا اختبار على مستوى عال، ومنتخب البرازيل تغير، وأعيد بناؤه، واستعاد قوته القديمة".

وأضاف: "ساني لاعب رائع في موقف رجل لرجل، وأتمنى أن يظهر بمستواه غدًا فهو يجعلنا فريق لا يمكن توقعه".

وتابع: "أعتقد أن مباراة 7-1 تلعب دورا كبيرا في رؤية المنتخب البرازيلي، وبالتأكيد كانت مباراة كبيرة بالنسبة لنا، ولكنها كانت مجرد خطوة للوصول للدور النهائي، ففي صباح اليوم التالي كان تركيزنا كله منصب على النهائي".

وعبر المنتخب الألماني البرازيل في نصف نهائي مونديال 2014 بسباعية مقابل هدف في مباراة تاريخية، وفضيحة مذلة للسيلساو في أرضهم.

وأوضح: "مواجهتنا ضد إسبانيا، أظهرت فريقين قويين على المستوى الفني، مع معدل تمريرات تخطى نسبة 90%، وغدًا نتوقع خصم قوي بنفس القدر".

وعن إصابة تير شتيجن، أجاب: "هو يعاني من إصابة في عظمة رأس الركبة، وسيغيب عن المباراة غدًا، وسيلعب الحارسين لينو وتراب كل منهما شوطا".

وأردف: "بلاتنهاردت سيلعب مكان هيكتور، وجاندوجان سيشارك، ولازال موقف سامي خضيرة محل شك، وجندوجان لديه مهارات فنية كبيرة، وأنا سعيد لرؤيته يلعب بهذا المستوى".

وواصل: "تيتي مدرب البرازيل؟ هو يعرف ما يفعله، ولديه الكثير من الخبرات، وطور الفريق وجعل له هوية واضحة، وإذا سارت الأمور كما كانت في السابق ستكون البرازيل دائمًا بطل العالم، لكن الأمور تغيرت وألمانيا تطورت ونلعب بإبداع ولدينا فلسفة واضحة".

وأتم: "بواتنج سيكون قائد المنتخب الألماني غدًا حال لم يشارك خضيرة في المباراة".