قدم أسطورتا فريق ليفربول الإنجليزي، روي إيفانز وستيف مكماهون رأيهما حول مستقبل المصري محمد صلاح وإمكانية رحيله عن صفوف فريقه ليفربول.

وتحدث الثنائي في تصريحات نشرتها صحيفة " ليفربول إيكو" الإنجليزية، وقال إيفانز : يعجبني أسلوب يورجن كلوب وطريقته الهجومية في المباريات، لكن الشيء الوحيد الذي يبقيك ناجحًا هو الفوز بالبطولات".

وأضاف:" أعتقد أن دوري أبطال أوروبا هو الهدف الأول بالنسبة للمدربين، لكن بالنسبة لي سأضع لقب البريمبرليج أولاً".

وعلّق مكماهون :" لا أعتقد أن إنهاء الموسم في المركز الرابع يعتبر نجاحاً، أكره أن أرى ليفربول نسخة من أرسنال، يهدف فقط للتواجد في المراكز الأربعة الأولى من أجل دوري الأبطال".

وأوضح:" دوري الأبطال مهم ماديًا، لكن في سيرتك الذاتية لا تضع نحن مؤهلون لدوري الأبطال كل سنة لمدة ست سنوات، أنت تريد أن تضع كأس الاتحاد الانجليزي وألقاب الدوري، يجب أن يكون التأهل لدوري الأبطال شرطًا أساسيًا لنادي ليفربول ، يجب ألا يكون إنجازًا. ما يتعين على ليفربول فعله الآن هو تحويل ذلك إلى بطولات".

وبشأن إمكانية رحيل محمد صلاح، أردف إيفانز:" ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان، فرق يرغب عدد كبير من اللاعبين في الانتقال لها، وهذا سبب أخر لضرورة تتويج ليفربول بالألقاب، للحفاظ على لاعبين أمثال محمد صلاح، لكنه يبدو سعيدًا هنا أتمنى استمراره مع ليفربول".

وأختتم مكماهون:" إذا لم يفز ليفربول بألقاب، فإن ذلك سيكون عذرا كافيا لأمثال صلاح، فيرمينو وساديو ماني إذا ما قرروا الرحيل، الأمر لا يتعلق بالجشع بل بالرغبة في التتويج بالألقاب، نأمل أن يقول صلاح لوكيله لا تفكر في الأمر أنا باقِ مع ليفربول".