شدد المدرب الإيطالي "أنطونيو كونتي" المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي، على صعوبة مواجهة فريق برشلونة الإسباني، بدوري أبطال أوروبا.

ويحل البلوز ضيفًا على النادي الكتالوني مساء الأربعاء على ملعب "الكامب نو" ضمن لقاءات إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال.

وقال كونتي في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "سنخوض مباراة كبيرة في ملعب رائع، اعتقد أن كل لاعب يحتاج للعب هذا النوع من المباريات ويجب أن يكون متحمسًا للعب في تلك المباراة، الكثير من لاعبي فريقي لم يلعبوا في هذا الملعب، هذه هي المرة الأولى ونحن نريد أن نبذل قصارى جهدنا".

وأضاف: "أعتقد أننا في مباراة الذهاب لعبنا بشكل جيدة حقًا وتقريبًا كانت مباراة مثالية ضد فريق أعتبر واحد من الأفضل في العالم، لقد كان لدينا أمل كبيرة خلال المباراة الأولى وفعلنا ذلك ولكن دفعنا ثمن خطأ كبير، والنتيجة التي تحققت في مباراة الذهاب تعطى أفضلية كبيرة لبرشلونة".

وتابع: "نحن نعرف فلسفة برشلونة، من أجل الفوز بالمباراة علينا أن نبذل قصارى جهدنا، وأن نركز بشكل جيد طوال المباراة، قد تكون هناك أوقات قد نعاني فيها ، لكن يجب أن نكون مضغوطين وعندما تكون الكرة معنا يجب أن نبحث كيف يمُكن تسجيلها".

وردًا على ماذا تقصد بالمعاناة أجاب: "عندما أتحدث عن المعاناة، يجب أن يستعد كل لاعب في فريقي أن يعاني من استحواذ برشلونة لأنهم يرغبون في السيطرة على المباريات واللعب بين السطور، لهذا السبب يجب أن يكون هناك تركيز كبير، يجب علينا أن ندافع جيدًا وأن نتمكن من معرفة كيف نسير إلى المرمى، بنفس الطريقة التي فعلنها في ستامفورد بريدج".

وأكمل: "في مباراة الذهاب لعبنا بشكل جيد والنتيجة النهائية لم تكن نتيجة جيدة بالنسبة لنا، 1-1 يعني أننا يجب أن نسجل إذا كنا نريد الذهاب إلى الدور القادم، يجب أن نبقى على حظوظنا، لكن ذلك لن يكون سهلاً، إذا أردنا التأهل لربع النهائي، يجب أن نركز في كل أوقات المباراة".

وواصل: "أعتقد أنه بالنسبة للمدرب، ليس من السهل أن ينام كثيرًا قبل هذا النوع من المباريات.، ولكن في هذه الحالة أعتقد أنني نمت بشكل جيد؛ يجب أن نكون متحمسين جدًا للمباراة وآمل أيضا أن يكون لدي اللاعبين نفس الإثارة".

وردًا على سؤال (هل الفوز على برشلونة سيكون إنجاز لك) أجاب: "أعتقد أنه في مسيرة المدرب، تتحقق الإنجازات عندما يحصل على الألقاب، وفي هذه الحالة، فإن الفوز على برشلونة سيكون بمثابة لعبة تضعك في الدور ربع النهائي، برشلونة واحدة من أفضل الفريق في العالم، لكن كما نعلم جميعاً، في كرة القدم لا تعرف أبدًا ما يمُكنك فعله لهذا السبب، نريد أن نلعب بشكل جيد ونخلق العديد من الفرص والمشكلات لبرشلونة".

واختتم تصريحاته بالحديث عن تراجع مستوى موراتا مُهاجم الفريق قائلاً: "يمكنني دومًا أن أكرر نفس المفهوم، لا تنسوا أنه بالنسبة لألفاروا، هذا هو الموسم الأول الذي يُشارك فيه كأساسي خلال مسيرته لأنه في مدريد ويوفنتوس كان دائماً على مقاعد البدلاء، يجب أن نكون صبورين معه، أنا متأكد من أن لديه مستقبل جيد في تشيلسي، فهو مستعد للعب وهذا ما أستطيع قوله، لقد رأيته مع الكثير من الإرادة والتركيز على الكفاح من أجل مكان في التشكيلة الأساسية".

يُذكر أن مباراة الذهاب والتي جمعت بين الفريقين في فبراير الماضي على ملعب "ستامفورد بريدج" قد انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله.