ينوي نادي باريس سان جيرمان بذل قصارى الجهد من أجل الاحتفاظ بخدمات اللاعب "نيمار" وعدم السماح برحيله إلى صفوف فريق ريال مدريد.

وانتقل المهاجم البرازيلي إلى حديقة الأمراء قادمًا من فريق برشلونة في الصيف الماضي مقابل 222 مليون يورو.

ويتواجد "نيمار" ضمن الأهداف الأساسية للنادي الملكي في الصيف المقبل.

وذكرت تقارير صحفية أن "نيمار" لن يرفض الانتقال إلى سانتياجو برنابيو حيث يريد مغادرة سان جيرمان، بينما أفادت أخرى أنه يريد العودة إلى الكامب نو.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن إدارة الأمراء الفرنسيين لن تسمح بعودة "نيمار" إلى الدوري الإسباني.

وأشارت إلى أن "نيمار" أصبح مسألة تتعلق بدولة قطر ذاتها وليس بالنادي ورئيسه "ناصر الخليفي" فقط حيث يرغب الأمير القطري "تميم بن حمد آل الثاني" في الاحتفاظ بخدمات اللاعب صاحب الـ26 عامًا.

ويرى "تميم" أن بقاء "نيمار" في صفوف سان جيرمان يعني نجاح مشروع النادي، أما رحيله فسيصبح نقطة ضعف قد تستغلها الدول المعادية لقطر مثل المملكة العربية السعودية ومصر.

وأكد مصدر مقرب من "تميم" للصحيفة الإسبانية أن الإبقاء على "نيمار" لا يتعلق بمسألة المال نظرًا لكونه الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم، ولكن "تميم" يُعد هذا اللاعب فخر للشعب القطري.

وأشار المصدر ذاته إلى أن "تميم" تواصل مع رئيس نادي ريال مدريد "فلورنتينو بيريز"، حيث يمتلكان علاقة قوية، وأكد الأخير أنهم لن يقدمون عرضًا لضم "نيمار" في الصيف المقبل بل في صيف 2019.

كما توصل "تميم" مع مدرب برشلونة السابق "لويس إنريكي" في الدوحة لبحث مدى إمكانية الحصول على خدماته كبديل للمدرب الحالي "أوناي إيمري".

وأوضح المصدر أيضًا أن "نيمار" تلقى وعدًا من إدارة النادي بتشكيل فريق قوي في نهاية الموسم الحالي للمنافسة بقوة في الموسم الجديد وخاصة في دوري أبطال أوروبا، وسيتم السماح برحيل "إدينسون كافاني" وإبقاء "كيليان مبابي".

وأنهت الصحيفة تقريرها مؤكدة على أن "تميم" أكد لإدارة باريس سان جيرمان على أن "نيمار" ليس مجرد لاعب في صفوف الفريق، ولكنه لاعب لصالح دولة قطر.