فشل النادي الأهلي مجددًا في فك العقدة التي لازمته ولازمت الفرق المصرية على الملعب الأوليمبي بمدينة "سوسة" وهو الملعب الذي لم يشهد أي فوز مصري في أي مباراة أقيمت عليه، لتنتهي أغلبها بالتعادل أول الهزيمة.

 

أخفق المارد الأحمر أمام النجم الساحلي، في المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بهزيمة الأهلي بهدفين مقابل هدف، على ملعب "سوسة" لينتظر الأحمر مباراة العودة المقرر إقامتها يوم 22 أكتوبر المقبل، على ملعب برج العرب، لتحديد المتأهل للمباراة النهائية.

 

على الرغم من هزيمة الأهلي إلا أن النتيجة تعتبر في صالحه بعض الشيء، كونه استطاع تسجيل هدف خارج أرضه يسهل من مأموريته في مباراة العودة، إلا أن المباراة شهدت خسائر أخرى لحسام البدري، المدير الفني للأحمر، محاولة إصلاحها قبل مواجهة برج العرب.

 

يرصد "بطولات" أبرز ما قدمه لاعبو الأهلي في مباراة اليوم..

 

- وليد أزارو يحتاج إلى "علاج" تهديفي

للمباراة الثانية على التوالي، يواصل المغربي وليد أزارو، مهاجم الأهلي، إشعال غضب الأهلاوية، بسبب إهداره لفرص محققة وسهلة أمام المرمى، وعدم انسجامه جيدًا مع اللاعبين، مما يكلف الفريق العديد من الفرص لإنهاء المباراة مبكرًا.


خلال 64 دقيقة شارك فيها أزارو مع الأهلي أمام النجم الساحلي، مرر الكرة 14 مرة منها 11 تمريرة صحيحة، بدقة 78%.


كانت له محاولة على المرمى ولكن خارج القائمين.


فقد الكرة 3 مرات وكانت له مراوغة صحيحة.


استلم الكرة 17 مرة واستخلصها مرة واحدة.

 

- أزمة في تعويض "الجوكر"

تأكد غياب أحمد فتحي، "جوكر" الأهلي، عن مباراة العودة ببرج العرب، وذلك بعد حصوله على الإنذار الثاني في المسابقة خلال مشاركته اليوم، مما سيضع الأحمر في أزمة بسبب عدم وجود بديل كفء يعوض غيابه إذ كان فتحي يحل أكثر من أزمة في الملعب، إلا أن الرهان على محمد هاني، في مركز الظهير الأيمن، قد يكون الأنسب.


فتحي كان له 48 تمريرة، منها 34 صحيحة بدقة 70%.


أرسل 7 كرات طولية وعرضية واحدة.


له 2 مراوغة صحيحة وارتكب خطأين واحتسب له خطآن.


استلم الكرة 33 مرة وفقدها 5 مرات وفاز بها من الخصم 22 مرة.

 

- غياب عاشور يكشف السولية

غاب حسام عاشور، فغابت السيطرة على وسط الأهلي تمامَا، بعدما تملك النجم الساحلي الأفضلية والسيطرة الكاملة على وسط ملعب الأحمر، في ظل رعونة شديدة وبطء دفاعي في أداء عمرو السولية، الذي لم يؤد بشكل جيد طوال المباراة، وأثبت أن تعويض غيابه أمر غير سهل بالمرة على لاعبي الأحمر.


السولية طوال 90 دقيقة كان له 37  تمريرة منها 25 صحيحة بدقة 67%.


استلم الكرة 26 مرة وفقدها 3 مرات.

 

- صالح جمعة يرد على البدري

أحرز صالح جمعة، هدف الأهلي الوحيد في المباراة، من أول لمسة له في الملعب، بعد الدفع به في الشوط الثاني، ليثبت أحقيته في الحصول على فرصة المشاركة أساسيًا بدلاً من عبدالله السعيد، في المباراة المقبلة، خاصة بعد انخفاض مستوى الأخير.


خلال 26 دقيقة شارك فيهم صالح جمعة أمام النجم الساحلي كان له 16 تمريرة منها 7 تمريرات صحيحة بدقة 43%.


أرسل 3 عرضيات وكانت له محاولة صحيحة على المرمى.


له 2 مراوغة صحيحة.


استلم الكرة 12 مرة وفقدها مرتين واستخلصها 3 مرات.