يرى زكي عبدالفتاح، مدرب حراس المرمى السابق بمنتخب مصر، أن الفريق القومي نال ما يريد من مواجهة نظيره الأوغندي، وهو حصد الثلاث نقاط، بالرغم من الاداء السيئ، حسبما عبر .

وكان منتخب مصر الأول قد حقق فوزًا ثمينًا على منتخب أوغندا بهدف نظيف، في موقعة الجولة الرابعة من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 .

وقال عبدالفتاح، في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي": "بالنسبة لي الحارس عصام الحضري معتزل من 2012، وهدف أوغندا في مباراة الجولة الثالثة كان سببا فيه بشكل كبير لأنه تباطئ بحكم السن".

وأضاف: "وجود الحضري في المنتخب بهذا السن الكبير يضع حراس مصر الأصغر منه في حرج أمام العالم، بأن مصر ليس لديها حراس جيدين".

وواصل حديثه: "أحمد الشناوي وشريف إكرامي هما الحارسان الأساسيان، ويأتي بعدهما محمد عواد، ولكنه يحتاج لمزيد من الخبرات الإفريقية".

وأتم حديثه: "عصام الحضري لم يحدث أي فارق مع المنتخب خلال البطولة الإفريقية السابقة، حتى ركلتي الجزاء اللتان تصدى لهما كانتا بتوفيق كبير، غير ذلك لم يفيد بأي شيء وتسبب في أخطاء".

واختتم: "الحضري كان الحارس الثالث وتم ضمه للمنتخب، حتى لا يخرج للإعلام ويقوم بالضغط من أجل المشاركة مع المنتخب، فالجهاز الفني أراح تفكيره وضمه".