وجه مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم، خلال بيان رسمي، الشكر للجماهير التي تواجدت بمدرجات استاد برج العرب، لحضور مباراة المنتخب الوطني، أمام نظيره الأوغندي، مساء أمس الثلاثاء .

وكان منتخب مصر قد حقق فوزًا ثمينًا على ضيفه في مباراة الجولة الرابعة من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 .

وجاء نص البيان الصادر من اتحاد الكرة، على النحو التالي :-

يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبوريدة، بخالص التهنئة إلى جماهير الكرة المصرية الوفية  وجموع الشعب المصري وقياداته المخلصة، على ما أحاطوا به منتخب بلادهم الوطني من حب وتشجيع ودعاء نابع من قلوب تتخذ من الوطنية الصافية عقيدة لها .

لقد كان لوقفة جماهير الكرة المصرية أمس أبلغ الأثر في تحقيق الفوز الصعب على منتخب أوغندا والإبقاء بذلك على أمل التأهل لنهائيات كأس العالم بقوة، الأمر الذي يؤكد معه الاتحاد المصري على ثقته الكبيرة في استمرار وقوف الشعب المصري خلف منتخب بلاده، وهو يدخل إلى المرحلة الأصعب في مشوار تحقيق حلمه الكبير بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم .

إن الاتحاد المصري وهو يقدم هذه التهنئة لأصحاب الفضل بعد الله سبحانه وتعالى، ويؤكد على ثقته في استمرار هذه المشاعر الوطنية الفياضة ، فإنه يرتكز على حقيقة سريان الروح الوطنية الخالصة في جسد هذه الأمة منذ الأزل، وأن عشق المصريين لمنتخب بلادهم لا ينبع من حبهم لكرة القدم فحسب، بل يمتد إلى المعنى والرمز والمغزى للالتفاف حول كل ما هو وطني ومن شأنه أن يرفع علم مصر عاليا خفاقا في سماء الدنيا .

كما أن التشجيع الحضاري الذي كان عليه جمهور مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الأوغندي بالأمس، ليؤكد من جديد على المعدن الراقي الذي تنتمي إليه غالبية مشجعي الكرة المصرية، وهو ما يفتح المجال مجددا لعودة الجماهير إلى المباريات المحلية، وهو ما يعمل عليه دائما الاتحاد المصري ويجد في ذلك كل العون والتفهم من الجهات المعنية، وبمساندة حقيقية من المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، وبالتنسيق التام مع المسئولين بوزارة الداخلية.