علّق الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي على فوز فريقه اليوم الأحد على نظيره إيفرتون، بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثانية للبريمرليج.
ونشر الموقع الرسمي لتشيلسي، وصحيفة  "إكسبريس" البريطانية تصريحات كونتي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة.
وقال كونتي:" سيطرنا على المباراة، خلقنا العديد من الفرص. كانت لدينا الرغبة لإنهاء المباراة بشباك نظيفة، كان ذلك مهم جدًا بالنسبة لنا". 

وأضاف:" برأيي كان هناك جانب سلبي صغير في الشوط الثاني وهو أنه بمقدورنا  أن نصبح أكثر رغبة ونسجل الهدف الثالث".

وبشأن منافسه إيفرتون أردف المدرب الإيطالي :" إنهم فريقٌ قوي، خاضوا 3 مباريات في 7 أيام وهذا ليس سهلًا، لكن لهذا السبب يجب أن تكون أكثر تركيزًا وهذا مافعلناه".

وفيما يتعلق بسوق الانتقالات الصيفي والذي تغلق نافذته بنهاية أغسطس الجاري أجاب كونتي:" هناك 4 أيام على إغلاق السوق، أعتقد أن الإدارة تعمل بجد لتحسين التشكيل،  تنسوا أنه في الشهر القادم سنلعب 7 مباريات وأحتاج للمداورة ( لخوضه مباريات دوري الأبطال)".

وبسؤاله عن إهتمام إيفرتون بلاعبه دييجو كوستا أجاب كونتي بإقتضاب:" لا أعلم".

وانتشرت أنباء عن اقتراب رحيل كونتي عن تدريب البلوز، فحسم المدرب الأمر قائلاً:" رسالتي للجماهير دائمًا واحدة، أنا بكامل إلتزامي في النادي لتحسين لاعبيني وتحسين فريقي".

وبالحديث عن الصفقات مجدداً تابع كونتي:" عملي يكون على أرض الملعب وتحسين اللاعبين وبعدها حين تريد تعزيز تشكيلتك يجب أن تقدم وجهة نظرك للنادي، حينها ينتقل النادي لسوق الإنتقالات ويحاول، بعض الصفقات تكون ممكنة وبعضها غير ممكنة".

وحرص كونتي على توضيح مستجدات انضمام ايدين هازارد لقائمة المنتخب البلجيكي من أجل تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، على الرغم من عدم جاهزية اللاعب بصفة كاملة:" قمت بمحادثة مارتينيز بالأمس، استدعاء إيدين للمنتخب البلجيكي ربما يمكن أن يكون إيجابيًا ونعم يمكن أن يشارك لبعض الوقت، وأخبرت روبيرتو أن أمكنني مساعدته أنا مستعد، في السابق كنت مدربًا لمنتخب وطني وأعلم أنها مهمة ليس سهلة، وإيدين سعيد بالذهاب لمنتخب بلاده".

وبشأن الثنائي الإسباني سيسيك فابريجاس وألفارو موراتا أشاد كونتي:"  فابريجاس قدم مباراة جيدة، إنه لاعب كبير، ولديه تكنيك رائع بالكرة الآن هو يحاول تحسين جانبه الدفاعي ليكون أكثر قوة مثل نجولو كانتي، لكن حتى نغولو يحتاج لأن يكون مثل سيسك مع الكرة، وموراتا سجل هدفًا رائعًا وأنا سعيد من أجله، ليس سهلًا أن تصل إلى هنا وتتكيف بسرعة مع فلسفتنا". 

وأوضح كونتي أن موراتا ليس مصابًا مختتماً:" لا إنه بخير، رأيته متعبًا قليلًا وأعطيت الفرصة لباتشواي، إنه في حالة بدنية مميزة".