تذيل الزمالك مجموعته ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد هزيمته أمام كابس يونايتد الزيمبابوي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك أصبح في المركز الرابع برصيد 5 نقاط، فيما تصدر اتحاد العاصمة المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه أهلي طرابلس بنفس النقاط في المركز الثاني، بينما احتل كابس يونايتد المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

الزمالك ليس أمامه أي خيار إلا الفوز أمام أهلي طرابلس الليبي، في المباراة التي ستجمعه في الجولة السادسة، يوم 9 يوليو الجاري، على ملعب برج العرب.

يرصد "بطولات" سيناريوهات تأهل الزمالك عن المجموعة الثانية بدوري الأبطال..

الفوز على أهلي طرابلس

فوز الزمالك سيجعله يصل للنقطة الثامنة، فالأبيض تعادل مع أهلي طرابلس خارج أرضه، ومن هنا فانتصاره عليه في مصر، سيجعله يتأهل من المجموعة كوصيف، إلا أنه وقتها لن يضمن التأهل، ولكنه سينتظر نتيجة مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري أمام كابس، وسيحتاج إلى هزيمة كابس أو التعادل.

فوز اتحاد العاصمة وتأهل الزمالك ثانيًا

فوز اتحاد العاصمة يجعله يصل إلى النقطة 11 ليتأهل كمتصدر لمجموعته، وقتها سيتجمد رصيد كابس عند النقطة 6 وسيتساوى الزمالك بعدد النقاط مع أهلي طرابلس بـ8 نقاط، لكن المواجهات المباشرة وقتها ستكون في صالح القلعة البيضاء.

تعادل كابس يونايتد

في حالة فوز كابس على اتحاد العاصمة، سينهي تمامًا حظوظ الزمالك في التأهل من مجموعته، نظرًا لأن كابس سيرفع رصيده إلى النقطة التاسعة، بينما أكبر عدد من النقاط يستطيع الأبيض الوصول له هو 8، أما تعادل كابس مع اتحاد العاصمة أو خسارته، هو الآمل الذي سينتظره الزمالك من أجل التأهل، شرط فوزه على أهلي طرابلس.