أعرب مدرب فريق أياكس، بيتر بوس، عن شعوره بخيبة أمل بعد الفشل في الحصول على كأس الدوري الأوروبي، ولكنه أكد على أنه فخور بلاعبي الجانب الهولندي.

وسقط أياكس أمام نظيره مانشستر يونايتد بهدفين دون رد في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء أمس في السويد.

وقال بوس في مؤتمر صحفي نشره الموقع الرسمي للنادي:" أنا فخور تمامًا باللاعبين، ولكن هذا الشعور ليس المسيطر، أشعر بالحزن لضياع البطولة من أيدينا ".

وأضاف:" نعترف أننا ارتكبنا أخطاء اليوم، بعد دخول الهدف الأول لليونايتد في مرمانا تغيرت الأمور، لم نكن سريعين بما فيه الكفاية، لا يمكن نسيان أنهم محظوظين أيضًا، لم أشاهد اليوم فريقي مثلما اعتد عليه سابقًا، لم يكن جيدًا بما فيه الكفاية ".

وواصل:" في الشوط الثاني رغبنا في تعديل النتيجة لصالحنا ولكننا تفاجئنا بدخول الهدف الثاني، جاء سريعًا، لم نكن نتمكن آنذاك من الاسترخاء في مقاعدنا في بداية الشوط الثاني ".

وأردف:" أنت تعرف أن تلك النوعية من المباريات تشهد فرص قليلة للتهديف ومن ثم كان من الصعب العودة مرة أخرى، لقد كانت لنا فرص حقيقية قليلة ".

كما انتقد بوس طريقة لعب مانشستر يونايتد، وقال:" الضغط الشديد كان صعبًا لأن اليونايتد اعتمد فقط على الكرات الطويلة، أعتقد أنها كانت مباراة مملة ولا فرص من كلا الجانبين ".

وكشف بوس عن ما قاله للاعبين عقب المباراة، حيث أوضح:" قلت لهم أن المفترض أن يحصلوا على ميداليات، وإذا نظرتهم إلى الموسم بأكمله، ستعلمون أنه من الضروري أن تشعروا بالفخر تجاه أنفسكم ".

وأنهى بوس تصريحه قائلًا:" كان هذا النهائي الأول لنا، مع هذه التجربة نحن سنكون في العام المقبل أقوى، مانشستر كان أفضل اليوم ويجب أن أهنئه ".