توج نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بطلاً لليوربا ليج تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو على حساب أياكس أمستردام الهولندي، عقب الفوز بثنائية نظيفة سجلها بول بوجبا وهنريك ميختاريان.


وشهد تتويج الفريق باللقب احتفالاً مجنوناً من مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو مع نجله بدت خلاله سعادته الواضحة بذلك الإنجاز.  

شاهد الفيديو من هنا

هذا التتويج جعل مانشستر يونايتد متوجاً بكافة الألقاب، حيث كان لقب اليورباليج هو الوحيد المنقوص بخزانة الريد ديفلز، وقد سبق له الفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات، إضافة إلى بطولة الأندية الأوروبية أبطال الكأس، و كأس السوبر الأوروبي، فضلاً عن الألقاب المحلية.

ويعد ذلك اللقب الثالث لمورينو رفقة مانشستر يونايتد في موسمه الأول، فقد حقق لقبي كأس الدرع الخيرية، وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

أما بالنسبة لألقاب مورينيو في الدوري الأوربي فيعد ذلك لقبه الثاني، حيث سبق وتوج باللقب ذاته رفقة بورتو البرتغالي للمرة الأولى في موسم 2002- 2003 حين كان مدرباً له.

وقد حصد مورينيو فائدة أخرى بذلك التتويج ففضلاً عن إضافة اللقب لرصيده من البطولات كمدرب، وتحقيق مانشستر يونايتد له للمرة الأولى بتاريخه، فسيعود مانشستر يونايتد للمشاركة بدوري الأبطال مرة أخرى، وسيتأهل الفريق الإنجليزي مباشرةً لدور المجموعات للنسخة المقبلة من المسابقة بعد غياب موسمين، حيث كانت أخر مُشاركة في موسم 2015/2016 وخرج من دور المجموعات.