أعرب رئيس نادي برشلونة، جوزيب ماريا بارتوميو، عن تهانيه لفريق ريال مدريد بعد فوز الأخير ببطولة الدوري الإسباني لموسم 2016/2017، كاشفًا عن موعد اختيار المدرب الجديد للبلوجرانا.

وفاز الملكي على مالاجا بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة، وحسم بذلك لقب الليجا، رغم فوز برشلونة على إيبار بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وقال بارتوميو في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية:" كان المهم جدًا الفوز في مباراة اليوم، إيبار قدم مستوى حسنًا، لقد فزنا، ولم يكن ذلك كافيًا، ويجب علينا تهنئة البطل الذي قام بما يجب عليه القيام به ".

وأضاف:" برشلونة فاز في جميع المباريات الكبرى وسقط في الأخرى، هذا يعني أن الخصوم كانوا مستعدين للغاية من أجل مواجهتنا، هذا جعل الأمور أصعب، ولكننا قاتلنا حتى النهاية، كان موسمًا صعبًا ومختلفًا حقًا ".

وأكد رئيس النادي الكتالوني على ضرورة التركيز على مواجهة ألافيس في نهائي كأس إسبانيا 27 مايو الجاري، وقال:" ألافيس لن يكون خصمًا سهلًا، علينا أن نذهب بهدوء إلى كالديرون، وأتمنى فوز برشلونة بطبيعة الحال ".

وتحدث بارتوميو عن المدرب الجديد قائلًا:" سنكشف اسم خليفة إنريكي يوم 29 مايو الحالي، يوم الاثنين، ستجتمع الإدارة ونشرح النتائج سويًا ثم نتخذ القرار وبعد ذلك سنعلنه ".

ووجه بارتوميو الشكر لإنريكي، وقال:" أود أن أشكر إنريكي على الثلاث سنوات التي قضاها معنا، سنوات من الجهد والعمل والنتائج المميزة، لقد كانت مرحلة ناجحة وأبواب النادي ستظل مفتوحة أمامه ".

كما تطرق بارتوميو إلى الحديث عن تجديد عقد النجم ليونيل ميسي، وأوضح:" العلاقة بين ميسي وبرشلونة مثل الزواج، ستستمر، هو لاعب مثالي وهام في برشلونة، اليوم شهدنا تسجيله هدفين وفوزه بالحذاء الذهبي ".