اعترف لاعب فريق برشلونة، أندريس إنييستا، أن فريق ريال مدريد يستحق الفوز ببطولة الدوري الإسباني لموسم 2016/2017 إلى حاد، وذلك لأنه تمكن من التعامل مع الأمور بشكل أفضل.

وفاز برشلونة على إيبار بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأخيرة، ولكن ذلك لم يكن كافيًا للحصول على لقب الليجا، حيث فاز غريمه على مالاجا بهدفين دون رد في الجولة ذاتها.

وقال إنييستا في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية:" لقد انجزنا مهمتنا بتحقيق الفوز ولكن هناك خصم آخر أفضل منا قليلًا، وقد استحق الفوز بالبطولة، هذا أمر عادل، عدم حصولنا على الليجا هو شعور سيء، نحن نشعر بخيبة أمل لأننا لم نحقق هدفنا ".

كما تحدث القائد الإسباني عن بطولة كأس ملك إسبانيا حيث سيواجه ألافيس في النهائي هذا الشهر، وقال:" نحن متحمسون جدًا للانتهاء من هذا الموسم بتلك البطولة، هذه مباراة نهائية ولذلك علينا الاستعداد الجيد من أجل الفوز بها، لا خيار آخر ".

ووجه إنييستا الشكر للمدرب لويس إنريكي الذي سيرحل عن البلوجرانا رسميًا بعد نهائي الكأس، وقال:" كان وداعًا لإنريكي في ملعبنا، الجميع يكن له الامتنان، ولكن لا يزال أمامنا بطولة أخرى حتى يكون الوداع بشكل أفضل، كان مدرب جيد جدًا وإيجابي جدًا معنا، لقد جاء في وقت صعب للغاية، نأمل أن نفوز ببطولة الكأس حتى يكون الأمر أفضل قليلًا ".

وتطرق إنييستا إلى الحديث عن مباراة اليوم، وأوضح:" نحن فزنا والدوري انتهى، لم نحقق التنظيم المطلوب لكي نكون أبطالًا، كان سيكون أمرًا مخزيًا إذا لم نفز ونحصل على نقاط المباراة كاملة، كان من الضروري ذلك ".