أعرب مدرب فريق ريال مدريد، زين الدين زيدان، عن سعادته بالفوز على فريق سيلتا فيجو مساء اليوم في مباراة مؤجلة في الدوري الإسباني، مشيرًا إلى أهمية الحصول على النقاط الثلاثة للاقتراب أكثر من لقب البطولة.

وفاز ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف، وأصبح يتصدر البطولة بـ90 نقطة، بفارق 3 نقاط عن برشلونة، وسيواجه مالاجا يوم الأحد القادم، بينما سيواجه غريمه فريق إيبار في اليوم ذاته.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي نشرته صحيفة "آس" الإسبانية:" الأمر لا يزال صعبًا، تلك المباراة كانت هامة اليوم، الآن نعلم ما علينا القيام به، الاستعداد جيدًا ليوم الأحد، كان مستوانا جيد جدًا اليوم، لقد أظهرنا شخصيتنا بوضوح، لقد لعبنا أمام فريق كبير، وفزنا عليه، أنا في غاية السعادة ".

وأضاف المدرب الفرنسي:" فيجو حقق مباراة جيدة، لكننا لعبنا بشخصية ومستوى رائع، كان من المهم الدخول إلى المباراة بشكل جيد جدًا، هذا ما فعلناه بعد هدف رونالدو الأول، في الشوط الثاني تعاملنا مع اللقاء بشكل جيد، الشوط الأول كانت المباراة ذهابًا وإيابًا بين الفريقين، لم نستحوذ على اللقاء به، ولكن في الشوط الثاني تغيرت الأمور ".

وعن ما إذا كان لقب الليجا أصبح مضمونًا، أجاب زيدان:" لا، ليس بعد، مازال أمامنا مباراة، علينا إضافة المزيد من النقاط، والاستمرار في ما نقوم به، الليحا لم تُحسم بعد، ولكن كان من المهم الفوز اليوم بكل تأكيد، نحن سعداء بذلك، مباراة الأحد ستكون صعبة مثل اليوم وربما أكثر ".

واستطرد:" من أجل الفوز بالدوري عليك أن تعاني، ولكن أيضًا لابد من الاستمتاع بلعب الكرة، لاعبو الفريق يفعلون ذلك بالفعل ".

وواصل:" الآن علينا الاسترخاء ثم الاستعداد جيدًا لمالاجا، سنستمر في ما نقوم به، لا يمكننا التكهن بما قد يحدث، علينا أن نلعب بنفس المستوى، مع العلم أن المباراة ستكون صعبة وسنحاول الفوز بها بكل طاقتنا، الجميع في حالة بدنية جيدة، اليوم اللاعبون بذلوا مجهودًا كبيرًا وعليهم الاسترخاء من أجل الأحد، أنا مرهق ولكنني سعيد، أنا أشعر بنفس توتر اللاعبين وإرهاقهم رغم عدم تواجدي معهم في الملعب ".

وأشاد زيدان بكريستيانو رونالدو قائلًا:" كان جيد جدًا، في حالة بدنية رائعة، لقد أُثبت ذلك اليوم، ليس فقط بسبب تسجيله هدفين، ولكن أدائه بشكل عام، سرعته وجهوده الدفاعية والهجومية، هو جيد جدًا ولا أستطيع سوى أن أشعر بالسعادة تجاهه ".

كذلك أُثنى على إيسكو قائلًا:" هو لاعب يتحرك بين الخطوط بسهولة وببراعة، نعرف الجودة التي يمتلكها، ولكن أود أن أتحدث عن الفريق بأكمله، والمستوى الذي قدمه اللاعبون اليوم، المباراة كانت جيدة جدًا ".

وعن ناتشو عدم مشاركته اليوم رغم رفع عقوبة الإيقاف المفروضة عليه من قِبل الاتحاد الإسباني، أوضح زيدان:" الشيء المهم أنه كان معنا، لم أكن أعلم ما سيحدث بشأن البطاقات، هو لم يلعب ولكنه كان سعيدًا بالفوز، استبدلت كاسيميرو رونالدو و ايسكو لتفادي البطاقات التي كانت ستحرمهم من مواجهة مالاجا ".

ووجه أحد الصحفيين سؤالًا إلى زيدان بشأن ما إذا كان الأمر سيكون مفاجأة إذا لم يفز ريال مدريد في النهاية ببطولة الدوري، حيث أجاب زيدان:" لماذا تضع ذلك في رأسي؟ أريد أن أتحدث عن مباراة اليوم والتفكير في مباراة الأحد، نتكلم لاحقًا ".

كما رفض زيدان الإجابة عن ما إذا كان ريال مدريد سيفوز بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وقال:" أنت تعلم الإجابة التي سأرد بها، التركيز فقط الآن على مباراة الأحد، بعد ذلك سنرى ما يلي ".