شدد روبيرت فيرنانديز المدير الرياضي لفريق برشلونة الإسباني على ضرورة فوز الفريق بمواجهاته المتبقية في الليجا.

وكان برشلونة قد حقق فوزاً على إسبانيول بثلاثية نظيفة خلال ديربي كتالونيا الذي جمع الفريقين بمنافسات الجولة 35 لليجا.

وقال فيرنانديز في تصريحات نشرتها صحيفة (ماركا) الإسبانية:" صراع الليجا سيستمر للحظات الأخيرة، مثل سباق المسافات الطويلة، ريال مدريد لديه مواجهة مؤجلة، وليس أمامنا سوي تحقيق الفوز في كافة مباريتنا المقبلة".

وأشار فيرنانديز إلى أن برشلونة قدم مباراة جيدة أمام إسبانيول وحقق فوزاً مُستحقاً بنتيجة جيدة بعدما سيطر على اللعبة وخلق المساحات بين دفاع لاعبي إسبانيول واستغل الأخطاء والفرص للتسجيل.

فيرنانديز أشاد أيضاً بدور لويس سواريز والذي سجل هدفين في المواجهة:" مهمة سواريز هي التسجيل، لكن قدارته ومهارته كذلك تساعد الفريق".

وبشأن مواجهة دوري الأبطال بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد، والتي ستجمع الفريق يوم الثلاثاء القادم على ملعب سانتياجو بيرنابيو بمنافسات الذهاب للدور نصف النهائي ومدى تأثيرها على ريال مدريد بمنافسات الليجا، اختتم فيرنانديز:" منافسة حامية بين الفريقين، وستستهلك مزيد من طاقتهما، لكن نحن علينا الفوز بكافة مباريتنا المتبقية في الليجا".

فيرنانديز رفض إبداء أي تعليق بشأن خليفة المدرب لويس إنريكي والذي يرحل بنهاية الموسم.  يذكر أن برشلونة يتصدر الليجا بفارق الأهداف عن ريال مدريد والذي يتبقى له مواجهة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.