أكد لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني على أحقية فريقه بالفوز في مواجهة اليوم بديربي كتالونيا، والذي انتهى لصالح برشلونة بثلاثية نظيفة على حساب إسبانيول، ضمن منافسات الأسبوع 35 لليجا .

ونقلت صحيفة (ماركا) الإسبانية، وصحيفة (موندو ديبورتيفو) المقربة من النادي الكتالوني، تصريحات إنريكي خلال المؤتمر الصحفي، قائلًا:" أعتقد أن الفوز عادلاً جداً عقب تقديم مباراة إحترافية من جانبنا الشوط الأول كان متساوي بين الفريقين، لكن بشوط المباراة الثاني حصلنا على مزيد من الفرص وكان الفوز عادلاً ".

وتابع:" كنا نعلم أنه بإمكاننا الضغط عليهم خلال الشوط الثاني، وهذا الضغط يمنحنا مزيد من الفرص، أنا راض تماماً عن المباراة وأداء اللاعبين حتى في الشوط الأول ".

واستكمل إنريكي بشأن ضغط إسبانيول على لاعبي برشلونة بالشوط الأول:" لم أكن متفاجئاً من ذلك، كنا نعرف أنه سيكون هناك ضغط، وأحد مفاتيح الفوز هو معرفة كيفية التعامل مع ذلك، لقد قرأنا اللعبة بشكل جيد ".

بعث إنريكي برسالة واضحة لريال مدريد في حديثه بشأن المنافسة على لقب الليجا وكذلك كأس الملك :" لدينا هدفين واضحين جداً سنقاتل عليهم للنهاية ".

وأشاد إنريكي أيضاً بلاعبه لويس سواريز ولذي عاد للتهديف مُسجلاً هدفين بعد صيام عن التهديف 5 مباريات:" لا أشعر بالقلق تجاه سواريز، لا يمكننا الحكم على لاعب من خلال الأهداف، حتى وإن لم يكن يسجل، هو يساهم بأكثر من ذلك بكثير خلال المبارايات ".

وبشأن الهتافات المُسيئة من جانب جماهير إسبانيول لم يُبدِ إنريكي ضيقه موضحاً:" كانت مباراة ديربي، شهدت توتر وحساسية كبيرة لكن ذلك جاء في إطار رياضي ". 

واختتم حول المنافسة على اللقب وبقاء 3 مواجهات لفريقه:" أنظروا للجدول، لقد خسرنا نقاط في مواجهات غير متوقعة جميع المباريات القادمة معقدة لكل الأندية، ونحن جاهزون بنسبة 100 % ."