اعترف لاعب فريق ريال مدريد، داني كارفخال، أن مواجهة فريق فالنسيا اليوم كانت صعبة، ولكنه أكد أن فوزهم يسير بهم في طريق الحصول على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

وتصدر اللوس بلانكوس ترتيب الليجا بفارق 3 نقاط عن برشلونة، الذي سيواجه إسبانيول مساء اليوم، وذلك بعد فوزه الصعب على فالنسيا بهدفين مقابل هدف.

وقال كارفخال في تصريحات نشرتها شبكة " defensacentral " الإسبانية:" كانت المباراة صعبة وحققنا الفوز بمعاناة ولكن الشيء المهم هو أننا نقترب من الهدف الذي حددناه منذ البداية وهو لقب البطولة ".

وأضاف:" في الشوط الثاني صممنا على مواصلة التركيز من أجل الفوز، ضربة الجزاء كانت ستسهل علينا تعزيز تفوقنا ولكنها لم تدخل، هدف التعادل جاء من ركلة حرة، لقد ضغطنا كثيرًا في الدقائق الأخيرة من أجل تحقيق الفوز، وفي النهاية حصلنا على نقاط المباراة كاملة ".

ورفض كارفخال ما يقوله البعض بشأن انخفاض اللياقة البدنية للاعبي ريال مدريد، حيث قال:" كنا متفوقين جسديًا أمام فالنسيا خاصة في الشوط الثاني وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، هذا ما سمح لنا بالفوز، لا أتفق مع الذين يقولون أننا غير لائقين من الناحية البدنية ".

وعن التنافس مع برشلونة على لقب الليجا، قال كارفخال:" علينا تحقيق 10 نقاط على الأكثر من أصل 12 نقطة في مبارياتنا القادمة للفوز بالبطولة، ولكننا سنسعى إلى الحصول عليها كاملة والتتويج باللقب في النهاية ".

وعندما سُئل عن أيهما أفضل الفريق الأساسي أم دكة الاحتياطي، أجاب كارفخال:" لا يوجد ريال مدريد A أو ريال مدريد B ، هناك ريال مدريد CF ، هنا يوجد 24 لاعبًا في الفريق، وكل لاعب لديه القدرة على المشاركة في أي وقت، زيدان يدير الأمر بشكل جيد للغاية ".

كما تحدث كارفخال عن مواجهة أتلتيكو مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث قال:" ستكون مباراة صعبة للغاية، التفاصيل هي التي تحسم تلك النوعية من المباريات، مثلما اعتدنا أمام أتلتيكو، سنسعى إلى الفوز في كل المباريات المتبقية أمامنا، في الليجا ودوري الأبطال للفوز بالبطولتين ".