في تصريحات قوية من معتمد جمال، المدير الفني لمنتخب الشباب، عقب إخفاق الفراعنة في بطولة أمم إفريقيا، التي أقيمت بزامبيا، كشف خلالها عن أسباب الهجوم الكبير الذي تعرض له مؤخرًا.

منتخب الشباب فشل في التأهل للدور التالي من بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت بزامبيا، ومن ثم فشل في التأهل لكأس العالم،  بعد تعادلين، مع مالي بدون أهداف، وغينيا 1/1، والخسارة أمام زامبيا بنتيجة 3/1.

وقال "جمال"، خلال تصريحات تلفزيونية: "دفعت فاتورة تصفية الحسابات مع اتحاد الكرة".

وأضاف: "العديد من الأشخاص لديهم حسابات مع الجبلاية، ودفعت ثمن تلك التصفية وعلى رأس هؤلاء الأفراد هو أحمد شوبير،  فالهجوم الشرس الذي تلقاه منتخب الشباب عقب الإخفاق في كأس الأمم، والهجوم على شخصي كمدير فني، لم أكن أنا المقصود به من الأساس، بل كان سيحدث نفس الأمر للمنتخب الأول وهيكتور كوبر، في حالة الإخفاق بكأس أمم إفريقيا، لمهاجمة الجبلاية، إلا أن تفوق الفراعنة الكبار بالجابون فوت على المنتقدين ذلك الهجوم، لأكون أنا ضحية تلك الحسابات".

وتابع :" يوميًا كانت تتم المطالبة بإقالتي من قبل العديد، لحساب ترشيح مدربين آخرين، والحديث باستمرار عن فشل منتخب الشباب قبل الانتهاء من المنافسة".

وعن أبرز لاعبي منتخب الشباب من وجهة نظره، قال: "أكرم توفيق هو أفضل لاعب في الفريق طوال مشوار البطولة، وافتقدت كثيرًا تواجد رمضان صبحي".

وفسر جمال فشل الفراعنة في كأس الأمم للشباب، قائلًا: "الملعب في زامبيا كان مليئًا بالرمال وكان سيئًا للغاية، فالأجواء لم تكن جيدة على الإطلاق، كما أن فترة الإعداد لم تكن كافية، فهذا المنتخب لم يلعب سويًا سوى 19 مباراة فقط".