أعلن الألماني توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ الألماني، قراره برفض الاستمرار مع الفريق رغم وجود محادثات بين الطرفين.

وظهر توخيل في مؤتمر صحفي للحديث قبل مباراة بايرن ميونخ وهوفنهايم في الدوري الألماني المقرر خوضها غدًا السبت.

ويأتي حديث توخيل في ظل التكهنات بارتباطه بتدريب مانشستر يونايتد لخلافة إريك تين هاج.

وكان بايرن ميونخ أعلن في فبراير الماضي أن توخيل لن يستمر في منصبه كمدرب للفريق، لكن فتح النادي محادثات مع المدرب للبقاء.

وقال توخيل: "هذا هو مؤتمري الصحفي الأخير هنا، كانت هناك محادثات، لكننا لم نتوصل إلى اتفاق، وبالتالي فإن قرار فبراير لا يزال قائمًا".

وأضاف: "من الواضح أن الأمر صعب، النتائج مثل دوري أبطال أوروبا ضد لاتسيو وآرسنال وريال مدريد، كانت ردود الفعل من الأسابيع الأخيرة هي الأساس لإجراء مناقشة بيننا، لكننا لم نتمكن من التوصل إلى اتفاق، لن أذكر الأسباب، الاتفاق المبرم في فبراير قائم".

اقرأ أيضًا | المؤتمر الأخير.. محمد صلاح يغيب عن لحظات كلوب المفضلة مع ليفربول: لن أنسى تلك الليلة 

وأردف: "الوظيفة تتطلب طاقة كاملة، ولكنها تمنحني أيضًا الكثير من الطاقة، إنها شغفي الكبير، بالنسبة لي، الجلسة التدريبية الجيدة هي الأساس ليوم ممتاز، موسم بدون ألقاب مع بايرن ميونخ لن يكون مرضيًا أبدًا، لن يختلف أحد مع ذلك، بما في ذلك أنا".

وأشار: "يظل الأداء مخيبًا للآمال للغاية في كأس ألمانيا، والذي كان غير مرضٍ، نحن حاليًا في المركز الثاني في الدوري الألماني وحصلنا على رقم من النقاط التي كانت ستكون كافية للفوز باللقب في تسع من آخر 11 عامًا".

وأكمل توخيل: "وذلك مع مشاكل الإصابة طوال الموسم ورفض ليفركوزن الخسارة، وهذا ليس شيئًا يجب أن نخجل منه، كان موسم دوري أبطال أوروبا مثاليًا تقريبًا حتى الدقيقة 87 والخسارة (أمام ريال مدريد) يمكنك قبول ذلك دون الشعور بالخجل فترة ورؤوسنا مرفوعة".

وعن شعوره، أفاد: "أنا حزين بعض الشيء لأنني لا أحب ترك الفرق والموظفين، هناك 60 أو 70 شخصًا هنا تراهم كل يوم، وكذلك المضيفون في موقف السيارات والرجال في ترابط يتطور بمرور الوقت، فأنت تعمل معًا بشكل وثيق لساعات كل يوم".

وأتم: "لقد كان واضحًا لنا جميعًا منذ فبراير أن الفصل قد اقترب من نهايته، لقد كان الأسبوع الماضي مضطربًا، من المهم الحفاظ على التركيز على مباراة الغد والوصول بها إلى النهاية المناسبة".