كشفت تقارير صحفية عن مفاجأة كبيرة في قائمة ألمانيا المنتظرة للمشاركة في يورو 2024، التي تنطلق يونيو المقبل.

يورو 2024 تقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الثالثة بعد نسختي 2016 و2020.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أكدت أنه حسب ما أشارت وسائل الإعلام الألمانية، فإن المدير الفني جوليان ناجيلسمان، سيفجر مفاجأة كبيرة باستبعاد الثنائي ماتس هوميلز وليون جوريتسكا.

طالع أيضًا.. هوملز: لا يوجد ما يمنع فوزنا في نهائي دوري أبطال أوروبا

ماتس هوميلز صاحب الـ35 عامًا يقدم مستويات ممتازة مع بوروسيا دورتموند، وقد سجل هدفًا في إياب نصف نهائي دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان، وحصل على رجل المباراة مرتين في الذهاب والإياب.             

وفضل ناجيلسمان، ضم نيكو شلوتربيك مدافع دورتموند الذي يشارك هوميلز في خط دفاع الفريق، بالإضافة إلى جوناثان تاه.

واختار ناجيلسمان 9 لاعبين حتى الآن، وهم شلوتربيك ونيكلاس فولكروج من دورتموند، والمدافع جوناثان تاه من باير ليفركوزن، وثلاثي بايرن ميونخ ألكسندر بافلوفيتش ومانويل نوير وليروي ساني، مع روبن كوخ لاعب فرانكفورت، وكاي هافريتز هداف آرسنال، مع كريس فوهريش لاعب شتوتجارت.

بينما تم استبعاد ليون جورتسكا حسب ما أشارت التقارير، ولن يتم استدعائه للقائمة، بعد تراجع مستواه وعدم مشاركته أساسيًا مع بايرن ميونخ مؤخرًا.

وتم استبعاد جورتسكا من مواجهة بايرن ميونخ أمام ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما شارك في الشوط الأول فقط وغادر بين الشوطين خلال لقاء الذهاب.

جورتسكا تم استبعاده من معسكر منتخب ألمانيا الأخير في مارس أيضًا، وأنهى الموسم الحالي بتسجيل 6 أهداف وصنع 11 تمريرة حاسمة.