ألمح خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، لتقديم طلب لرابطة الليجا بإعادة مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، بسبب عدم احتساب هدف لامين يامال.

فاز ريال مدريد 3-2 على برشلونة في مباراة سانتياجو بيرنابيو أمس، والتي حسمت الليجا بشكل عملي لصالح النادي الملكي، بعدما وسع الفارق مع البلوجرانا إلى 11 نقطة.

خوان لابورتا في تصريحات رسمية صباح اليوم الأثنين، بعد ساعات من الهزيمة، انتقد الأداء التحكيمي في المباراة، خاصة بشأن الهدف الذي سجله لامين يامال ورفض الحكم احتسابه بسبب عدم عبور الكرة خط المرمى.

الكاميرات التلفزيونية لم تظهر مرور الكرة، ولكن مع انتشار فيديوهات تم تصويرها من المدرجات، تبين بأن الكرة عبرت خط المرمى، حسب ما أكد الإعلام الكتالوني.

خوان لابورتا في تصريحاته استشهد بأنه في حالة الحصول على ما يؤكد صحة الهدف، سيطلب إعادة المباراة، مثلما حدث في واقعة أخرى بالدوريات الأوروبية.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، كشفت عن المباراة التي يستند عليها خوان لابورتا، والتي جمعت بين أندراحت وجينك في الدوري البلجيكي بالجولة 19.

تلك المباراة التي لعبت في ديسمبر الماضي، سيتم إعادتها في 11 مايو المقبل، وذلك بأمر من المجلس التأديبي لكرة القدم البلجيكية بسبب أن حكم الفيديو لم يطبق القواعد بشكل صحيح.

الواقعة التي تسببت في إعادة المباراة، كانت في الدقيقة 23، عندما سجل ييرا سور لاعب جينك هدفًا بعدما أهدر زميله ركلة الجزاء، ولكن حكم الفيديو ألغى الهدف بسبب دخول سور منطقة الجزاء مبكرًا قبل أن يسدد زميله.

جينك الذي خسر المباراة 2-1، استأنف على القرار، مما أدى إلى اتخاذ المحكمة قرارًا بإعادة المباراة، بعدما تبين أن لاعب أندرلخت هو من دخل منطقة الجزاء قبل سور، وهو ما لا يستدعي إلغاء الهدف.

المباراة كانت في ذلك الوقت نتيجتها 0-0، وهدف سور كان التقدم لـ جينك لكنه ألغي، قبل ان تنتهي المباراة بفوز أندرلخت 2-1.

تلك الحالة تشبه ما حدث بالأمس، حيث سجل لامين يامال الهدف في الدقيقة 23 عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي 1-1، وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد 3-2.