تحدث مدافع نابولي خوان جيسوس عن أزمة العنصرية تجاه اللاعبين في الملاع، في أعقاب الحادث الذي وقع مع لاعب إنتر ميلان فرانشيسكو أتشيربي.

والتقى نابولي وإنتر ميلان يوم الأحد في مباراة انتهت بالتعادل بهدف لمثله في الدوري الإيطالي، وشوهد خوان جيسوس وهو يتحدث إلى الحكم فيديريكو لا بينا في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وأشار جيسوس إلى شارة ركلة العنصرية على قميصه موضحًا أن أتشيربي تفوه بلفظ عنصري ضده.

وقد فتح مكتب المدعي العام للاتحاد الإيطالي تحقيقًا، وسيتم استجواب كلا اللاعبين في الأيام المقبلة، وتم استبعاد أتشيربي من معسكر منتخب إيطاليا.

اقرأ أيضًا.. مدرب إيطاليا يتحدث عن أزمة استبعاد أتشيربي بسبب العنصرية

وقال جيسوس في تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا": "العنصرية للأسف هي الوضع الذي نشهده منذ فترة طويلة، هناك أشخاص يقولون إننا نتحسن، ولكن لسوء الحظ هناك بعض القوانين التي لا يتم احترامها".

وأضاف: "إنه أمر محزن لأننا جميعًا متماثلون، أبيض وأسود وكل شيء آخر، أعتقد أن الله خلقنا ولدينا جميعًا نفس المهمة، وهي أن نعيش على هذه الأرض، لا توجد اختلافات".

وأكد مداف نابولي: "للأسف، لا تزال هناك عنصرية في الملاعب، علينا أن ننمو كبشر، وأعتقد أن هناك الكثير من الناس الذين لا يدركون أن هذا شيء يمكن أن يضر، نحن بشر، لدينا قلوب وأرواح وعقول، وآمل أن يتم وضع قوانين أقوى لوقف ذلك".

وأكمل: "لا يزال يتعين عليك أن تكون قويًا، أولئك الذين يرتكبون أعمال العنصرية لديهم عقول صغيرة، عليك أن تفكر في نفسك، أعلم أنني مثالي، كما خلقني الله، وأنا هنا من أجل حلمي في لعب كرة القدم".

وأصر: "يجب أن تكون على دراية بنفسك، ويجب أن تقول ذلك دائمًا إذا تعرضت لعمل عنصري، لا يستطيع الناس أن يقولوا ما يريدون".

وأتم: "أقول للشباب أن يكونوا أقوياء عقليًا، لسوء الحظ تحدث دائمًا أعمال عنصرية عليك أن تكون قويًا، وليس عليك الاستماع إلى أي شخص".