ألقت شرطة مانشستر الكبرى، القبض على أحد الأشخاص، بسبب الهتافات المأساوية خلال فوز مانشستر يونايتد في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ليفربول، مساء أمس.

واستضاف ملعب "الأولد ترافورد" مباراة الفريقين في إطار منافسات ربع نهائي كأس الاتحاد حيث فاز مانشستر يونايتد بنتيجة 4-3.

وخلال الشوط الثاني من المباراة، سُمع عدد كبير من مشجعي مانشستر يونايتد وهم يهتفون "القتلة"، وسرعان ما أعقب ذلك "الضحايا دائمًا"، ثم "ذا صن كانت على حق".

ويقصد أولئك كارثة هيلزبره التي راح ضحيتها 96 مشجعًا لـ ليفربول، عام 1989، خلال مواجهة نوتينجهام فورست في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وجاءت تلك الكارثة بسبب سوء التخطيط والتنظيم والبنية التحتية الضعيفة، في حين أدانت صحيفة "ذا صن" آنذاك تصرف جمهور ليفربول ورأت أنه السبب فيما حدث بسبب سلوكهم غير المسؤول.

من جانبه، قال متحدث باسم شرطة مانشستر الكبرى: "يمكننا أن نؤكد أنه تم اعتقال شخص فيما يتعلق بالهتاف المأساوي في مباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول، يوم 17 مارس".

وأضاف: "لن يتم التسامح مع حوادث الهتاف المأساوي وسيتم التعامل معها بقوة، نحن جميعًا على دراية بسخرية المشجعين من خصومهم في مباريات كرة القدم، ولكن يتم ذلك بشكل عام بروح الدعابة وبدون أي إساءة".

اقرأ أيضًا.. فيديو | مشجع لـ مانشستر يونايتد يسخر من محمد صلاح بعد خسارة ليفربول

وواصل: "أحداث اليوم تجاوزت حدود ما هو مقبول، وسنعمل بشكل وثيق مع الناديين لتحديد أي شخص مسؤول عن ارتكاب مخالفات خلال المباراة المذكورة".

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: "نحن على علم بالمأساة التي تم الإبلاغ عنها خلال مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي بين مانشستر يونايتد وليفربول، وسنتواصل مع شرطة مانشستر الكبرى وندعمها".

وتابع: "نحن ندين بشدة أي هتافات مسيئة وعنصرية وتمييزية في ملاعب كرة القدم، ونحن مصممون على القضاء على هذا السلوك، إنه أمر غير مقبول على الإطلاق ويمكن أن يكون له تأثير دائم ومدمر على الأشخاص والمجتمعات داخل لعبتنا".

واستمر: "يجب أن يتوقف، ونحن ندعم أي نادِ وجماهيره خلال محاولتهم القضاء على هذا الأمر في المدرجات".