علّق فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول، على فوزهم القاتل في مباراة اليوم في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، ضد تشيلسي.

وتلاقى الفريقان في نهائي كأس كاراباو على ملعب "ويمبلي" حيث فاز ليفربول بهدف دون رد (لمطالعة التفاصيل من هنا).

جاء هدف فوز ليفربول عن طريق فيرجيل فان دايك الذي سجله في الدقيقة 118 من عمر اللقاء الذي امتد إلى الأشواط الإضافية.

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "ما يعنيه ذلك؟ الكثير، بالنظر إلى اللاعبين الصغار على أرض الملعب، وأن يأتي الهدف في الوقت الإضافي، إنه أمر لا يُصدق، أنا فخور جدًا بالفريق".

وأضاف: "كانت مباراة مكثفة لكلا الفريقين، لقد أتيحت لهم فرص، وسنحت لنا فرص، أمر مذهل، أول لقب كقائد لليفربول، كل هذا من أجل الجماهير لذا دعونا نستمتع به".

وعن هدفه، أجاب: "الأمر يتعلق بالعاطفة، هذا كل شئ، أنا فخور جدًا بالأولاد، جميع الأولاد الصغار لعبوا دورهم فيما حققناه اليوم، إنه أمر لا يُصدق، إلى تحقيق المزيد".

وردًا على سؤال عما إذا كان يستمتع بتلك البطولة مع كلوب كمدرب، أجاب: "يجب عليك دائمًا الاستمتاع باللحظات الجيدة، وهذه بالتأكيد واحدة منها".

وأوضح: "اسمع، لن نأخذ الأمور على أنها أمر مسلم به أبدًا، وكما ترى اليوم كان من الممكن أن نخسر، لكننا قمنا بعملنا، حتى مع كل المشاكل التي واجهناها قبل المباراة".

ويقصد فان دايك كثرة الإصابات التي ضربت صفوف ليفربول، من ضمنهم النجم المصري محمد صلاح والحارس أليسون بيكر.

واستمر: "كيليهر؟ إنه من الطراز العالمي، وقد أظهر مرة أخرى اليوم، إنه حارس جيد، وهو ما نحتاجه في نادي مثل ليفربول".

واختتم فان دايك تصريحاته: "أنا فخور جدًا، وفخور بكوني جزءًا من هذا النادي وفخور بشكل خاص بالأولاد، آمل أن نتمكن من الفوز ببعض الأشياء الأخرى".