أوضح الحكم الإسباني الدولي الأسبق، إيتورالدي جونزاليس، السبب وراء إلغاء هدف مدافع ليفربول، فيرجيل فان دايك، أمام تشيلسي في نهائي كأس كاراباو.

واستطاع ليفربول التتويج باللقب العاشر على حساب تشيلسي بهدف للهولندي أيضًا، ولكن في الشوط الإضافي الثاني، من رأسية في الدقيقة 118.

ولكن في الشوط الثاني الأصلي للمباراة، نجح فان دايك في هز شباك تشيلسي في الدقيقة 60 ولكن قام الحكم كريس كافاناج، بإلغائه بداعي التسلل.

قرار كافاناج أثار الجدل كثيرًا بالنسبة لجماهير نادي ليفربول والمدرب، يورجن كلوب، بجانب محرز الهدف، فيرجيل فان دايك.

اقرأ أيضًا.. فيديو | زائر جديد لمستشفى ليفربول بعد إصابة مرعبة أمام تشيلسي في نهائي كأس كاراباو

كافاناج اثناء مراجعة الحالة

ولكن لتحليل الحالة ومعرفة مدى صحة قرار الحكم من عدمه، تواصل "btolat.com" مع إيتورالدي جونزاليس، وقال: "في البداية، نريد أن نؤكد أن القرار صحيح من جانب الحكم بعد مراجعة تقنية الـVAR".

وتابع: "القانون واضح، أي تداخل لأي لاعب في حالة تسلل باللعبة، يؤثر، ويتم احتساب الخطأ وبالتالي هدف فان دايك كان غير صحيح".

وأضاف: "إذا رأينا زميل فان دايك (واتارو إندو) عندما لعبت الكرة كان في وضع تسلل ولم يكتف بذلك، بل قام بمنع لاعب من تشيلسي من التقدم لمحاولة إخراج الكرة من منطقة الجزاء قبل وصولها إلى فيرجيل ليضعها بالشباك".

وأتم تصريحاته: "بالتالي، فمراجعة الحالة عبر تنقية VAR صحيحة وإلغاء الهدف قرار صحيح لوجود تسلل من لاعب متداخل في الكرة ومؤثر فيها".