علق عامر حسين عضو اتحاد الكرة المصري، على تضارب مواعيد بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب وكأس العالم للأندية في نفس العام بالولايات المتحدة الأمريكية بنظامة الجديد 32 فريقاً.

وكان الاتحاد المغربي قد كشف في بيان له عبر موقعه الرسمي أن بطولة أمم إفريقيا ستقام في صيف عام 2025 بدلاً من إقامتها في يناير (فصل الشتاء).

على الجانب الآخر، كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن عن إقامة بطولة كأس العالم للأندية بنظامه الجديد بمشاركة 32 فريقا خلال شهري يونيو ويوليو من عام 2025 وسيتواجد الأهلي في مونديال الأندية.

وقال حسين خلال تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس المذاع على قناة ETC: "تضارب كأس امم إفريقيا 2025 مع كأس العالم، سبق وتكرر هذا الأمر مع الأهلي عام 2021 بالإمارات".

طالع | إبراهيم حسن يصدر أول فرمان بعد توليه منصب مدير منتخب مصر

وأضاف: "ستكون هناك مخاطبات رسمية بشأن هذا الأمر، رئيس الاتحاد الإفريقي من جنوب إفريقيا والمشكلة في بلده مع نادي صن داونز، بالتأكيد الأهلي يخطط لكأس العالم للأندية جيدًا".

وأكمل: "الأهلي لا يترك شيء للصدفة، والأحمر اعتاد على هذه الصعوبات يجب أن يبحث الحلول المتاحة، من المؤكد سيجري اتصالات ويرسل خطابات واتحاد الكرة سيساعد في هذه المراسلات، لكن حتى الآن لم يحدث أي اتصال من الأهلي بشأن هذا الأمر".

وأتم: "الكاف يسمح بقيد 40 لاعبا ولا يجوز عمل قيد استثنائي أو أي زيادة في القائمة لنادي واحد، حتى الأهلي الذي سيشارك في كاس العالم للأندية، أي قرار يخص زيادة القائمة تحدث مناقشة مع الأندية والرابطة والاتحاد يدرسه، وأراه الحل الوحيد الذي في أيدينا".