قام الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، بمبادرة إنسانية رائعة تجاه سفين جوران إريكسون مدرب لاتسيو السابق.

واعترف إريكسون، البالغ من العمر 75 عامًا، في مقابلة أجريت معه هذا الأسبوع بأنه مريض بالسرطان وشخص أن أمامه حوالي 12 شهرًا ليعيشها.

وقال في مقابلة مع إذاعة السويد العامة: "في أفضل الأحوال، يتبقى لي عام واحد، وفي أسوأ الأحوال، أقل قليلًا".

واعترف مدرب إنجلترا السابق أن لديه رغبة لم يتمكن من تحقيقها أبدًا في مسيرته، موضحًا: "أنا من مشجعي ليفربول، لذلك أردت دائمًا أن أكون مدربًا لهم وهذا لن يحدث، لكنني ما زلت مشجعًا لليفربول".

من جانبه رد كلوب في تصريحات نشرها موقع قنوات "يورو سبوت": "من الواضح أنها كانت أخبارًا مؤثرة للغاية عندما سمعت عنها".

وأردف: "لا أعرفه شخصيًا للأسف، سمعت لأول مرة عن إعجابه أو حبه لليفربول وأنه كان مشجعًا للفريق طوال حياته".

اقرأ أيضًا | تقارير توضح فرص انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي في صيف 2024

وأضاف: "سفين، أنت مدعو من أعماق قلوبنا للمجيء إلى هنا، ويمكنك الجلوس في مقعدي في مكتبي والقيام بعملي ليوم واحد إذا أراد ذلك، هذه ليست مشكلة أذرعنا مفتوحة لك، تعال إلى هنا ودعنا نقضي بضع ساعات رائعة معًا".

وأشار كلوب: "قد يكون التواجد على مقاعد البدلاء أكثر صعوبة بعض الشيء، وجوده هنا وإظهار كل شيء له وكيف تطور هذا النادي الرائع على مر السنين، أعتقد أن هذا بالتأكيد شيء سنخبره به، يمكنه القدوم وقضاء بضع ساعات رائعة هنا، أنا متأكد".

إريكسون تولى تدريب إنجلترا، وأيضًا السويد وإيطاليا والمكسيك والصين والبرتغال وكوت ديفوار والفلبين، كما تولى تدريب مانشستر سيتي وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة لأندية روما ولاتسيو وبنفيكا.