رفع الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد السعودي، دعوى تشهير ضد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين.

ويأتي ذلك بعد أن قال الوزير في وقت سابق، إن بنزيما لديه صلات "سيئة السمعة" مع جماعة الإخوان المسلمين.

وتعود الواقعة إلى بداية الحرب والحصار المفروض على غزة من إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي حتى يومنا هذا.

وكان بنزيما أعرب عن تضامنه مع غزة والشعب الفلسطيني بتغريدة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا) حيث كتب: "صلواتنا لأهل غزة، ضحايا مرة أخرى للقصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال".

وعقب ذلك استهدف الوزير الفرنسي، بنزيما مشيرًا إلى أن المهاجم معروف بعلاقته بجماعة الإخوان المسلمين، في تصريحات أدلى بها، لكنه لم يقدم أدلة على حديثه.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، اتهم الطعن القانوني الوزير باستخدام بنزيما لتسجيل نقاط سياسية، على حساب المهاجم.

ويأتي في الطعن أن بنزيما لم يكن له مطلقًا أدنى صلة بتنظيم الإخوان المسلمين، ولا علم بأي شخص يدعي أنه عضو منها، ويشير الطعن القانوني أيضًا إلى إن تصريحات الوزير تقوض شرف بنزيما وسمعته.

ويوضح التقرير أن الشكوى مؤلفة من 92 صفحة، وأوضح بنزيما من خلالها: "إنني أدرك إلى أي مدى يتم استخدامي في الألعاب السياسية، بسبب سمعتي، ومما يزيد الأمر فضيحة أن الأحداث الدرامية التي وقعت منذ 7 أكتوبر تستحق شيئًا مختلفًا تمامًا عن هذا النوع من التصريحات".

وقال محامي بنزيما، هيوجز فيجييه، لإذاعة RTL الفرنسية عن تصريحات الوزير الفرنسي: "إنه عكس ما يجب أن يعمل عليه الرجل الذي يطلق على نفسه اسم السياسي".

وأضاف: "تصريحاته (دارمانين) تزرع الانقسام في فرنسا، حيث يوجد الكثير من الأشخاص الذين لا يفهمون هذا النوع من الحديث، بعضهم يستبعد كريم بنزيما والبعض يشعر بأنه مستبعد بسبب ما يقال عنه".