يخاطر الأردني موسى التعمري لاعب مونبلييه الفرنسي، بعقوبة السجن في فرنسا، حيث أظهر دعمه للقضية الفلسطينية في ظل الأحداث الجارية بقطاع غزة.

وتقع غزة تحت حصار شامل من الكيان الصهيوني، الذي يشن حربًا على الفلسطينين بعد ضربات من حركة حماس، وذلك منذ السبت الماضي. 

وعبر يومياته على "إنستجرام"، نشر التعمري مقطع فيديو يظهر الدعم لـ فلسطين، ثم نشر صورة تعليقًا على قرار فرنسا بفرض عقوبة السجن لخمس سنوات لمن يتعاطف مع غزة أو حماس.

موسى التعمري عبر إنستجرام

ثم نشر التعمري صورة أخرى لمنشور قديم له عبر إنستجرام بتاريخ أغسطس 2022 كتب فيه: "أوقفوا الحرب على غزة"، وعلّق: "ومع ذلك نحن مع القضية".

موسى التعمري

وكانت رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، صرّحت الثلاثاء بأن فرنسا ستقف إلى جانب الكيان الصهويني وأنها لن تتسامح مع هجمات الفلسطينيين، هذا بالإضافة لقمع فرنسا مظاهرتين في باريس مؤيدتين للقضية الفلسطينية.

يذكر أن المصري مصطفى محمد والمحترف هو الآخر في فرنسا، حيث يلعب لصفوف نانت، أظهر دعمه للقضية بتغيير صورة حسابه الشخصي إلى صورة تحمل العلم الفلسطيني.

وقد أظهر عدد كبير من اللاعبين المصريين دعمهم لفلسطين، ومن بينهم محمد النني لاعب وسط آرسنال الإنجليزي، ومحمود حسن تريزيجيه المحترف بصفوف طرابزون سبور التركي، وكذلك حسين الشحات ومحمود كهربا لاعبا الأهلي، ومحمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك.