أثار مدرب الأهلي السابق، كيفن جونسون، الجدل حول مستقبل جناح الفريق الأول لكرة القدم الحالي، بيرسي تاو، بعد اهتمام الدوري السعودي.

وخرجت بعض الأنباء حول رغبة نادي الشباب بضم الجنوب إفريقي لتدعيم صفوفه إذا فشلت صفقة انتقال، أحمد سيد زيزو، من الزمالك.

يمتلك بيرسي تاو عقدًا مع الأهلي ينتهي في نهاية الموسم المقبل، 30 يونيو 2024، وهذا ما يفتح باب التكهنات حول مستقبل اللاعب الذي انضم في صيف 2021.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يرسل إلى كولر مكافأة أبطال إفريقيا والدوري

كيفن جونسون

وتحدث جونسون في حوار عبر صحيفة "FAR POST" الجنوب إفريقية، وقال: "التغييرات التي تحدث في الدوري السعودي، تثير الاهتمام، فهم يقومون بضم لاعبين مميزين مثل بنزيما، رونالدو، نيمار ورياض محرز".

وتابع: "هناك خطة من الاتحاد السعودي لتطوير الكرة هناك، فهم يتعاقدون مع لاعبين مازالوا في أوج عطائهم، بالنسبة لي، هذا ما سيرفع مستوى البطولة لأكثر من 3 أو 4 درجات عن الماضي".

وأضاف: "بيرسي تاو قدم أداءً جيدًا مع الأهلي، لذا إذا ذهب إلى الدوري السعودي مع وجود كل هؤلاء اللاعبين الذين ذكرتهم يمكنه التطور".

وعن موقف الأهلي: "عندما ألقي نظرة على تاريخ النادي وطريقة تعاملهم مع اللاعبين الأجانب، نعم لقد أعطاهم تاو مستوى جيدًا فهو يدخل موسمه الثالث معهم".

واستمر: "في بعض الأحيان لا يجعلون الأمر يمتد لأكثر من 3 سنوات، لذلك لا أعتقد أن تاو سيبقى هناك لفترة طويلة".

الجدير بالذكر أن فترة الانتقالات في الدوري السعودي ستغلق يوم 20 سبتمبر المقبل، لذلك هناك الكثير من الشائعات التي ستستمر حتى نهاية هذه الفترة.