حمل ماجد سامي مؤسس نادي وادي دجلة، مسؤولية فشل تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم، لـ اتحاد الكرة، مُشيرًا إلى أن توجيه اللوم للاعبين والجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش يُعد هراء - على حد وصفه -

وأهدر منتخب مصر بطاقة التأهل للمونديال على حساب نظيره السنغال، بعد أن فاز ذهابًا بهدف نظيف وخسر إيابًا بالنتيجة ذاتها، لتحسم ركلات الترجيح كفة أسود التيرانجا.

وكتب ماجد سامي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بالعقل كدة.. مصر لم تصل لكأس العالم رغم امتلاكها أحد أفضل لاعبي العالم، لأننا التقينا في النهائي ضد بطل إفريقيا والفريق المصنف أولاً، بينما كان تصنيفنا السادس، وهو تصنيف غير عادل لأننا بالتأكيد أفضل حالاً من تونس على الأقل، فلماذا كان تصنيفنا سادساً بعد تونس عند إجراء القرعة؟".

طالع أيضا.. جمال علام: لم نحسم مصير كيروش.. وأشكر لاعبي المنتخب على صمودهم حتى ركلات الجزاء

ماجد سامي

وأضاف: "السبب الحقيقي هو إن منتخبنا لم يلعب مباريات ودية كافية ترفع من ترتيبه كما كان يحدث في السابق، وهو خطأ إداري بحت يتحمله كل من قاد الكرة المصرية إدارياً (إتحادات ولجان) وصاحب ذلك حظ عاثر أن القرعة أوقعتنا مع المصنف الأول".

وواصل: "حدث ذلك لإصرار أصحاب القرار آن ذاك، أن يستكملوا المواسم الكروية المحلية على حساب استعدادات المنتخب الأول، وإجبارهم للمديرين الفنيين على قبول التنازل عن حقهم في لعب مباريات ودية لكسب التناغم بين عناصر الفريق ولحصد نقاط تضع مصر في مكانتها الحقيقية كأحد أفضل خمس فرق إفريقية مع السنغال والجزائر والمغرب ونيجيريا".

واختتم: "أما لوم الجهاز الفني أو أي من اللاعبين فإن هذا يعد هراءً".

ملخص وركلات ترجيح مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم