تحدث عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ورئيس بعثة منتخب مصر في سويسرا، عن تقنية حكم الفيديو، التي تم استخدامها في مباراة مصر والبرتغال الأخيرة.

وخاض منتخب مصر، لقاءه الودي الأول خلال معسكر سويسرا، أمام البرتغال، وانتهى بخسارة "الفراعنة"، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم يوم الجمعة الماضي، وجاء الهدفان في الوقت بدل من الضائع.

وقال عبدالفتاح، في تصريحات لإذاعة "DRN": "الحكم تدخل في هدفين للبرتغال، في الهدف الأول الملغي، حكم الراية أشار بوجود تسلل، وبعد العودة للفيديو، تأكد صحة القرار".

وأضاف: "لكن في الثاني، أشار الحكم بوجود تسلل، ولكن الفيديو أظهر العكس، وتم احتساب الهدف الثاني للبرتغال".

وتابع: "لا يوجد تقنية فيديو في مباراة اليونان، بتأكيد من شركة تنظيم المباراتين، وفي مباراة البرتغال، هم من صمموا على وجود تقنية الفيديو، وأحضروا موافقة من فيفا، وفي كأس العالم سيتم استخدام حكم الفيديو، فهي مفيدة لنا للغاية".

وفي سياق متصل، أكد عصام عبدالفتاح، أن فرص تواجد الحكم المصري، جهاد جريشة، في كأس العالم، مرتفعة.

وأوضح: "جريشة تواجد في معسكر دبي، لإعداد حكام كأس العالم، وأرى أن لديه فرصة كبيرة للمشاركة في تحكيم مباريات المونديال، وهو أمر مشرف للتحكيم المصري ومصر بشكل عام".

يُذكر، أن منتخب مصر يختتم استعداداته اليوم؛ لخوض ثاني لقاءاته الودية أمام اليونان، والمقرر لها في الثامنة مساء غد، الثلاثاء، على ملعب ليتزجروند بسويسرا.

ويحل منتخب مصر، في المجموعة الأولى في بطولة كأس العالم، المقرر لها منتصف العام الحالي، رفقة، روسيا (البلد المستضيف) والسعودية وأوروجواي.