ينوي نادي ريال مدريد الإسباني، حسم عدة صفقات مميزة خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث تسعى إدارة الميرنجي لتدعيم صفوف الفريق في عدة مراكز.

وبحسب تقرير مطول لصحيفة "أس" الإسبانية، فإن ريال مدريد تخلى عن عدم إبرام صفقات من المستوى العال خلال الثلاث مواسم الماضية، رغم أن الفريق وصل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويسعى من أجل إنهاء الموسم في أفضل مركز ممكن في بطولة الليجا.

وأضافت الصحيفة: "ريال مدريد يسعى لضم ظهير أيمن، ومدافع، ومهاجم صريح، وسيعتمد زيدان على الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي يلعب تحت قيادته منذ موسمين".

خط الدفاع

وأشارت الصحيفة، إلى أن اللاعبين الشباب أمثال أشرف حكيمي، وخيسوس فاييخو لم يقدموا الأداء المتوقع منهم في مراكزهم الظهير الأيمن وقلب الدفاع على الترتيب، خاصًة بعد رحيل دانيلو وبيبي الصيف الماضي.

ورغم التطور السريع لحكيمي، وظهوره بشكل مميز أثناء إصابة داني كارفاخال بالتهاب التامور لكن مستواه تراجع بشكل غريب، ولذلك تخطط إدارة ريال مدريد للتعاقد مع ألفارو أودريوزولا لاعب ريال سوسيداد حيث ستبلغ قيمته 40 مليون يورو.

أما فاييخو فخيب الآمال التي وضعت عليه، حيث عانى من عدة إصابات منعته من إظهار قدراته، ولذلك قررت إدارة ريال مدريد البحث عن مدافع غيره.

خط الوسط

مصير ماركوس يورينتي أصبح مجهولا في ريال مدريد، حيث سيجلس مع الإدارة للحديث عن مستقبله في نهاية الموسم.

وستسعى الإدارة للبحث عن بديل مميز لكاسيميرو حال قرر يورينتي الرحيل، حيث توجد أسماء مرشحة مثل جوليان فيجل لاعب بوروسيا دورتموند، وإيمري كان لاعب ليفربول الإنجليزي، وليوناردو باريديس لاعب زينيت الروسي، أو استعادة لاعب الفريق عمر ماسكاريل المُعار لآينتراخت فرانكفورت الألماني.

المهاجم الصريح

يُعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني هو الخيار الأول للملكي، حيث حاولت إدارة النادي الإسباني التعاقد معه خلال السنوات الماضية، وتم تكثيف المفاوضات في الفترة الحالية، وتغيرت الأمور حيث أبدى البولندي رغبته في اللعب للميرنجي.

وكان زيدان قد أعطى الضوء الأخضر للإدارة لضم ليفاندوفسكي، وبالفعل تم التواصل مع وكيله بيني زاهافي وتم الاتفاق بشكل مبدئي.

والألماني الشاب تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج هو الخيار الثاني للميرنجي، والذي تألق بشكل لافت الفترة الماضية سواء مع فريقه أو منتخب بلاده.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هو الخيار الثالث للميرنجي، لتدعيم الجبهة الهجومية، لكن التعاقد معه يكاد يكون مستحيلًا نظرًا لتمسك إدارة توتنهام به.

 

لاعب الجناح

أكدت الصحيفة، أن الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي يتواجد على رأس القائمة المطلوبة، نظرًا لتألقه واعتلائه صدارة هدافي الدوريات الأوروبية برصيد 28 هدفًا بفارق 3 أهداف عن ميسي نجم برشلونة و6 أهداف عن رونالدو نجم ريال مدريد.

وأشارت "أس" إلى أن ريال مدريد تواصل بالفعل مع وكيله لمعرفة رأيه في الانضمام للميرنجي، دون نسيان الثنائي المميز إيدين هازارد نجم تشيلسي ونيمار نجم باريس سان جيرمان.

والتقى مسؤولو ريال مدريد بوالد نيمار ووكلائه من أجل إيجاد حلا لضمه، خاصًة بعد انتقاله الصيف الماضي لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو، وسيتم تكثيف المفاوضات الفترة المقبلة.