أجرى طارق سليمان مدرب حراس مرمى النادي الأهلي، اتصالا هاتفيا بمحمد الشناوي حارس الفريق ومنتخب مصر، هنأه خلاله بالمستوى الذي قدمه مع الفراعنة أمس الجمعة في ودية البرتغال بسويسرا .

وكان المنتخب الوطني، قد تلقى خسارة، بهدفين مقابل هدف في أولى مواجهاته الودية أمام البرتغال، في المباراة التي أقيمت  ضمن البرنامج التحضيري للفراعنة استعداداً لكأس العالم روسيا 2018، طالع التفاصيل.

وقال سليمان خلال تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "هناك إيجابيات كثيرة خلال ظهور الشناوي أمس في ودية البرتغال أهمها على الإطلاق أن المنتخب كسب حارسا قويا ومنافسا في هذا المركز".

وأضاف مدرب حراس الأهلي: "أن الشناوي ﻷول مرة في تاريخه يلعب مباراة دولية كاملة مع المنتخب وأمام منتخب بحجم وقيمة البرتغال، ورغم ذلك شعرنا جميعا أنه يشارك مع المنتخب في مباريات رسمية منذ سنوات وأن لديه رصيد كبير من التواجد واللعب الدولي".

وواصل سليمان حديثه قائلاً: "إن شخصية الشناوي التي ظهر عليها تؤكد أن المنتخب اكتسب حارسا يستطيع المنافسة مع زملائه والمشاركة و هو المكسب الحقيقي للمنتخب ليس فقط في كأس العالم ولكن خلال ارتباطات المنتخب القارية في الفترة القادمة".

ويستعد منتخب مصر لمواجهة اليونان، في ثان تجاربه الودية، والمقرر لها في  تمام التاسعة من مساء الثلاثاء المقبل، ذلك خلال معسكر مارس الجاري، استعدادا للمونديال.

جدير بالذكر، أن منتخب مصر يحل في المجموعة الأولى في بطولة كأس العالم المحدد لها منتصف العام الحالي، بجانب روسيا (البلد المستضيف) والسعودية وأوروجواي.