تتواصل الآراء العالمية حول قم الليلة، حيث تحدثت إحدى الصحف البرازيلية عن المباراة المرتقبة مساء اليوم بين منتخبي مصر والبرتغال المزمع إقامتها في مدينة زيوريخ السويسرية.

وتنطلق المباراة الودية في تمام الساعة 9:45 مساءً بتوقيت القاهرة، 10:45 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا اللقاء، في إطار استعدادات المنتخبات لنهائيات بطولة كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

وقالت صحيفة "oglobo" البرازيلية، أن تلك المباراة ستكون منافسة حامية بين اثنين من أبرز اللاعبين وهما المصري لاعب ليفربول محمد صلاح والبرتغالي لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

وأشادت الصحيفة بما يقدمه الجناح المصري من أداء مميز مع كتيبة "يورجن كلوب"، حيث سجل 36 هدفًا في مختلف المسابقات حتى الآن، ويمثل أحد أضلاع المثلث الهجومي الخطير في الأنفيلد، بالاشتراك مع الثنائي "ساديو ماني" و"روبرتو فيرمينيو".

ليس هذا فقط، بل إن صلاح، الذي يقدم أفضل مستوياته في مسيرته المهنية، يتنافس على الحذاء الذهبي الأوروبي، حيث يتربع على عرش هدافي الدوريات الخمس الكبرى بـ28 هدفًا في الوقت الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مهمة صلاح مع الفراعنة لن تكون سهلة في مونديال روسيا، خاصة أنه يتواجد في مجموعة تضم أصحاب الأرض، روسيا، ومنتخب الأوروجواي الشرس، إلى جانب منتخب السعودية.

ويتواجد مع محمد صلاح عدد من المحترفين المصريين مثل لاعب ستوك سيتي "رمضان صبحي" ولاعب آرسنال "محمد النني" ولاعب سبورتنج براجا "أحمد حسن كوكا" ولاعب استون فيلا "أحمد المحمدي" وثنائي وست بروميتش ألبيون "أحمد حجازي" و"علي جبر".

بينما يواجه البرتغال، بطل أوروبا 2016، وصيف قارة أفريقيا بالاعتماد بشكل أساسي على "رونالدو" الذي انفجر تهديفيًا في عام 2018 ونجح في تسجيل 37 هدفًا في مختلف المسابقات بواقع 22 هدفًا في الليجا، و12 هدفًا في دوري أبطال أوروبا البطولة المفضلة له.

وترى الصحيفة أن تلك المواجهة ستكون اختبارًا قويًا لـرونالدو قبل المشاركة في مونديال روسيا، حيث يحلم لاعب مانشستر يونايتد السابق بالحصول على تلك البطولة، من أجل المنافسة بقوة على الكرة الذهبية مع غريمه التقليدي "ليونيل ميسي".

ويمتلك "رونالدو" سجلًا سيئًا في مونديال البرازيل عام 2014، حيث ودعت البرتغال البطولة من دور المجموعات، ولم يسجل سوى هدف واحد.