سلطت وسائل الإعلام الإنجليزية، الضوء، على المباراة المرتقبة مساء اليوم بين منتخب مصر ونظيره البرتغال في تمام الساعة 9:45 مساءً بتوقيت القاهرة، 10:45 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وتأتي تلك المباراة الودية، التي ستقام في مدينة زيورخ السويسرية، في إطار الاستعدادات لنهائيات بطولة كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

وقالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن تلك المباراة ستكون بين وصيف أمم أفريقيا عام 2017 وبطل أمم أوروبا عام 2016، وسيكون التركيز منصبًا على المصري لاعب ليفربول محمد صلاح والبرتغالي لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

بينما قالت صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية، أن البرتغال ستتجه إلى مونديال روسيا في محاولة لنسيان ما حدث في النسخة الماضية من البطول الكبرى، حيث خرج من دور المجموعات، ولكن فوز المنتخب بأمم أوروبا عام 2016 يُعد مؤشرًا جيدًا على مدى تفوقهم بقيادة "رونالدو".

بينما تأهل المنتخب المصري إلى المونديال بعد فترة غياب دامت 28 عامًا بفضل "محمد صلاح"، وستكون تلك المباراة فرصة لرؤيته وجهًا لوجه أمام "رونالدو" في الملعب ذاته، وستكون فرصة جيدة أيضًا لمعرفة ما إذا كان المصري يمتلك مؤهلات اللعب في صفوف فريق ريال مدريد الصيف المقبل.

وترى صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن مباراة مصر والبرتغال، الليلة، ستكون بمثابة مباراة خاصة بين المصري محمد صلاح والبرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث نجح كلاهما في هز الشباك بشكل كبير في الموسم الحالي في مختلف المسابقات.

وسجل صاروخ ماديرا 37 هدفًا في مختلف المسابقات حتى الآن، مقابل 36 هدف لمومو.

وتتفق شبكة "جول" العالمية مع ما سلف ذكره، حيث أوضحت أن المباراة المرتقبة ستكون عبارة عن منافسة مثيرة بين رونالدو الأكثر تسجيلًا للأهداف في الليجا في عام 2018، و"صلاح" الذي يتربع على عرش هدافي البريميرليج في الموسم الحالي.

وأكدت صحيفة "ستاندرد" الإنجليزية، على أهمية تلك المباراة بالنسبة لثنائي الريدز والميرنجي، حيث عاني الأخير من العقم التهديفي في بداية الموسم الحالي ولكنه نجح في تسجيل 18 هدفًا في المباريات التسع الأخيرة لريال مدريد في الدوري الإسباني.

أما صلاح فيتنافس مع كبار نجوم أوروبا على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لموسم 2017/2018.

وأشارت إلى أن منتخب مصر والبرتغال يعتمدان بشكل كبير على خدمات "صلاح" و"رونالدو"، حيث يتطلعان إلى تقديم مستوى جيد وتحقيق نتائج مميزة في مونديال روسيا، وستكون مباراة اليوم تجربة هامة لكلاهما.

وركزت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، على استعراض نتائج المباريات الست الأخيرة لكلا المنتخبين، حيث تعادل المنتخب المصري مع غانا 1-1، وفاز أمام الكونغو 2-1، وتخطى أوغندا بهدف دون رد، وسقط أمام المنتخب ذاته بهدف أيضًا، وفاز أمام كلًا من ليبيا واليمن بهدف في كل مباراة.

بينما تعادل المنتخب البرتغالي مع الولايات المتحدة الأمريكية بهدف لمثله، وفاز على السعودية بثلاثة أهداف دون رد، وتخطى سويسرا بهدفين دون رد، وهي نفس نتيجة مباراته أمام أندورا، بينما فاز على المجر بهدف دون رد، واكتسح جزر فارو بخمسة أهداف مقابل هدف.