تحدث رضا عبد العال لاعب الأهلي والزمالك السابق، عن مباراة منتخب مصر أمام البرتغال المقبلة المقرر إقامتها بسويسرا.

منتخب مصر يواجه البرتغال في تمام العاشرة إلا ربع مساء غد الجمعة، ضمن تخضيرات الفراعنة لمونديال روسيا المحدد له منتصف العام الجاري.

وقال عبد العال في تصريحات لإذاعة "الشباب والرياضة": "يجب علي الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، إشراك الوجوه الجديدة في قائمة الفراعنة، بمباراة البرتغال".

وأضاف: "البعض سوف يتحدث عن قوة المنتخب البرتغالي وأنه لا بد من اللعب بالأساسيين، وهذا أمر منطقي ولكن من المنطق أن يشرك على الأقل لاعب واحد من الرباعي المنضم مؤخرا، حسين الشحات أو محمد مجدي أفشة أو محمد عواد أو شيكابالا".

وتابع: "لعب محمد صلاح على الطرف سواء يمين أو يسار، هو فكر عقيم للغاية، لا بد أن يشارك محمد صلاح كمهاجم صريح ليكون مواجهاً للمرمى بشكل مباشر".

واختتم عبد العال: "حسام عاشور لاعب وسط الأهلي يستحق أن يشارك أساسيا في منتخب مصر على حساب محمد النني المحترف في صفوف أرسنال، وطارق حامد لاعب الزمالك، وهو أحق منهما بالمشاركة في تشكل الفراعنة".

منتخب مصر سيواجه اليونان في ثاني مواجهاته خلال معسكر مارس الحالي، يوم الثلاثاء المقبل، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني يقع في المجموعة الأولي في بطولة كأس العالم، بجانب روسيا وأوروجواي والسعودية، علي أن يفتتح الفراعنة المونديال بلقاء أوروجواي يوم 15 يونيو المقبل.