يرى "جوي بارتون" مدافع نادي بيرنلي ومانشستر سيتي السابق، أن اللاعب الدولي "محمد صلاح" جناح منتخب مصر والمحترف في صفوف نادي ليفربول، لن ينجح في التفوق على الدولي البلجيكي "كيفين دي بروين" صانع ألعاب مانشستر سيتي في جائزة لاعب السنة في إنجلترا.

ويتنافس الثنائي على الجائزة هذا الموسم؛ حيث سجل صلاح 36 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة، خلال 41 بمختلف المسابقات، بينما سجل "دي بروين" 11 هدف، وقدم 19 تمريرة خلال 43 مباراة.

وقال بارتون عبر إذاعة "توك سبورت" البريطانية: " محمد صلاح كان نسمة من الهواء المُنعش، لقد خُدع للمرة الأولى هذا الموسم ضد مانشستر يونايتد، لكنه ظهر بطريقة رائعة أمام واتفورد".

وأضاف: " مُنذ أن أول لمسة في المباراة، يمكنك أن تقول بانه مُستعد للمباراة، لقد دمر ميجيل بريتوس (مدافع واتفورد)، حاول إيقافه ولكن سقط في النهاية، سيحصل هو أو دي بروين على جائزة لاعب السنة هذا العام، كيفين حصل على إشادة الجميع، لقد قدم العديد من التمريرات الحاسمة، لكن صلاح لديه سجل تهديفي كبير".

وواصل: "صلاح تفوق في الأداء بالدوري الإنجليزي بشكل فردي، ولكن هل يمكنك منح تلك الجائزة لشخص لم يفز بلقب؟، مع فوز مانشستر سيتي بالدوري بالطريقة التي يظهرون بها، وبفوزهم بكأس الرابطة، وفي حال فوزهم بدوري أبطال أوروبا، كيف يمكن أن إلا يكون أفضل لاعب لديهم؟".

وتابع: "كل لاعبي مانشستر سيتي كانوا استثنائيين هذا الموسم، من النادر جدًا أن ترى لاعب مدافع أو لاعب خط وسط يفوز بجائزة أفضل لاعب، لكن فرناندينيو كان لا يصدق هذا العام، لكنه لن يحصل عليها، لأن الناس يميلون إلى الذهاب إلى الهدافين".

واختتم: "دي بروين فعل أشياء هذا العام لم أر أي شخص قادر على فعلها، لقد كان مُذهلاً، صلاح بالفعل مُدهشًا، وقدم كل شيء مع ليفربول، لكن الفريق لن يفوز بأي لقب هذا الموسم".