يعتقد الأسترالي "هاري كيول" نجم نادي ليفربول الإنجليزي الأسبق، أن اللاعب الدولي "محمد صلاح" جناح منتخب مصر، والمحترف في صفوف الريدز، أنه قادرًا على منافسة "ليونيل ميسي" و "كريستيانو رونالدو" على جائزة الكرة الذهبية هذا العام.

ويحتكر الثنائي الدولي البرتغالي ومنافسه الدولي الأرجنتيني المنافسة على جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" في العشر سنوات الأخيرة؛ حيث حصل "رونالدو" على الجائزة في خمس مناسبات ومثلها لـ"ميسي".

وقال كيول عبر إذاعة توك سبورت البريطانية: "محمد صلاح يقدم موسم استثنائي، الناس يقولون أنه سيفوز بجائزة أفضل لاعب في السنة في الدوري الإنجليزي، ولكنني سأذهب إلى الخطوة التالية".

وتابع: "إذا قدم أداء رائع في كأس العالم، باللعب بشكل جيد وتسجيل بعض الأهداف، ثم يستمر في الموسم المقبل في إحراز المزيد مع ليفربول، فلماذا لا يفوز بالبالون دور، هو يسجل الكثير من الأهداف، لا أرى سبب يمنعه من عدم الفوز بالجائزة".

وأضاف: "إنه يتمتع بقدرة مُذهلة على المراوغة، والمدافعون خائفون من ذلك، بالتأكيد ميسي هو الأفضل كونه قادرًا على المراوغة وفعل أشياء لا يُمكن لأحد القيام بها".

واختتم: "وصلاح يستطيع أن يفعل ذلك، لا يمكنك إيقافه، هذا هو المفتاح مع مومو، هو من يقود المباراة، يتحرك ويراوغ، واللاعبين لا يعرفون كيف يتعاملون معه "